الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

ايقاف موظف واحالته للتحقيق.. بعد اعتدائه على طبيب بالمستشفى الجامعى بسوهاج

السبت 19/يناير/2019 - 01:44 م
السبورة

اكد الدكتور أحمد فوزي نقيب الاطباء بسوهاج، إن أحد الموظفين العاملين بكلية الطب بجامعة سوهاج، اعتدى على الطبيب عبد الرحمن محمد عبداللاه، نائب رئيس قسم جراحة المسالك أمس بعيادة المسالك البولية بمستشفي سوهاج الجامعي بالسب والضرب.


اشار نقيب أطباء سوهاج الى  أن الاعتداء وقع على خلفية مشادة كلامية حدثت بينهما نتيجة طلب الموظف من الطبيب تعديل ميعاد العملية لمريض من أقارب الموظف في قائمة انتظار العمليات الخاصة بالقسم وتخطي الدور، وقد رفض الطبيب هذا الطلب وأعلن التزامه بالقائمة المعدة سلفًا حيث إن المريض ليس بحالة طارئة تستدعي ذلك، وللحفاظ على حق المرضى المتساوي في الحصول على رعاية صحية في المستشفي.


اوضح نقيب الاطباء ان تحدث مع الطبيب منذ لحظة وقوع الاعتداء، وتابعت  إتمام الإجراءات القانونية السليمة التي تحفظ حق الطبيب مع إدارة المستشفي.


واشار الدكتور مصطفى عبدالخالق  الخالق ومدير الإستقبال بالمستشفي الدكتور أحمد جابر فور حدوث الإعتداء إلى نقطة الشرطة بالمستشفى مع الطبيب، وتم عمل محضر من داخل المنشأة وتوقيع الكشف الطبي على الطبيب المعتدى عليه.


وعلى اثر مذكرة رفعت للدكتور احمد عزيز  رئيس جامعة سوهاج قام بإصدار قرار بوقف الموظف المعتدي على الطبيب عن العمل وتحويله إلى التحقيق.