الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

أول تعليق برلمانى على تسريب امتحانات اولى ثانوى

الإثنين 21/يناير/2019 - 01:26 م
السبورة

قالت ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى فى مجلس النواب، بأننا نتابع جميع الأحداث التى حدثت بامتحان الصف الأول الثانوى بالنظام الجديد "اوبن بوك"، من ناحية التسريبات وردود افعال الطلاب وأولياء الأمور.

 

وأضافت فى تصريحات خاصة لـ "السبورة" أننا تابعنا رأى الطلاب من خلال عدم استفادتهم بالكتاب المدرسى داخل لجان الامتحان، موضحة ان على الوزارة تدريب الطلاب جيدا على مثل هذه النوعية من الامتحانات التى لم يتعودا عليها من قبل، مؤكدة ان رأى أولياء الأمور جاء مفاجئا حيث لم يتوقعوا هذه النوعية من الأسئلة، مطالبة الوزارة بمعالجة السلبيات التى حدثت خلال عقد الامتحانات التجريبية. 
 

وكشفت عن الايادى الفاسدة المتواجدة داخل الهيئات والمديريات التعليمية، والتى تقف ضد نجاح المنظومة الجديدة بدليل ما حدث من تسريب امتحانات من خلال اشراف كامل من جانب المديريات التعليمية والتى تم تسريب الامتحانات عن طريقها.


وأكدت أن امتحان التيرم الثانى سوف يكون بنظام التابلت الذى سوف يقضى على ظاهرة تسريب الامتحان التى تتفشى فى المجتمع، مشيرة الى وقوف جميع المسئولين فى الدولة بجانب وزارة  التربية والتعليم وخلف الدكتور طارق شوقى فى نجاح المنظومة التعليمية وفتح تحقيقات موسعة مع  من تسبب فى تسريب الامتحانات حتى ينال عقابه ويكون عبرة لمن يعتبر.