الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

البرلمان يستدعي وزير التربية والتعليم دعما لـ"هاشتاجات المعلمين".. برلمانيون : "موظفي الديوان يحصلون علي 60 شهراً "مكافأة لجنة" في السنة.. والمدرسين لا يزالون علي أساسي 2014 "

الأحد 27/يناير/2019 - 03:18 م
ارشيفية
ارشيفية

قال النائب خالد صالح أبو زهاد، عضو مجلس النواب عن دائرة جهينة بسوهاج، إنه قام بتقديم طلب إحاطة للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، ضد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وذلك فيما يتعلق بمطالب المعلمين بجعل المرتبات والمكافأة على أساسي 2019

 

 

 

وأكد أبو زهاد في طلب الإحاطة الذي تقدم به، إنه لن يتم إصلاح التعليم بدون توفير حياة كريمة للمدرسين موضحا أنه تلقى شكاوى المئات من المدرسين يطالبون بإصلاح الخلل الواضح في مرتبات المعلمين، حيث تصرف الوزارة بصرف رواتب ومكافآت المعلمين والعاملين بالتربية على أساسي 2014، في حين يتم الخصم منهم على أساسي 2018 وهو أمر يحتاج تفسير وتوضيح من وزير التعليم داخل قبة المجلس.

 

وكشف النائب أن جميع موظفي الديوان يحصلون على ما يسمى مكافأة لجنة الإدارة بواقع شهرين عن كل شهر، أي أن موظف الديوان يحصل على 60 شهراً في السنة.

وتابع النائب البرلماني "هناك فجوة حقيقية في مرتبات المدرسين يعانون منها منذ فترة، لذلك لا بد من الوقوف معهم ومساندتهم، مشيرا إلى أن هناك تناقضا في رواتب المعلمين، ما جعلهم يصرخون ويطلقون هاشتاجات للتعبير عن مشكلاتهم".