السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التعليم العالي يتلقى تقريرًا حول ختام فعاليات اليوم الثالث للملتقى الأول للجامعات المصرية للطلاب الوافدين بجامعة المنصورة

الأربعاء 30/يناير/2019 - 06:29 م
ارشيفية
ارشيفية

تلقى د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريراً مقدمًا من د. أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، و د. رشا كمال القائم بعمل رئيس الادارة المركزية للطلاب الوافدين حول فعاليات اليوم الثالث للملتقى الأول للجامعات المصرية للطلاب الوافدين، والذي تستضيفه جامعة المنصورة بالتعاون مع الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي خلال الفترة من 27 – 29 يناير الجاري .

 

وأشار التقرير إلى الفعاليات التي شهدها اليوم الثالث، والتي اشتملت على العديد من المسابقات الرياضية المتنوعة والمسابقات الترفيهية ، فضلًا عن أنشطة عباقرة الوافدين وورش عمل لتدريب الطلاب علي الرسم ونهائيات المسابقات الرياضية .

 

ولفت التقرير إلى مشاركة الطلاب في عدة معارض مختلفة كمعرض الأنشطة العلمية والثقافية والفنون التشكيلية والأعمال والحضارات والخدمات الطبية والمعرض التعليمي، فضلًا عن ندوة حول " العمليات النفسية فى حروب الجيل الرابع، كما قدم المركز الثقافي الفلسطيني العديد من الأنشطة الثقافية.

 

كما أشار التقرير إلى إقامة المباراة النهائية بين جامعتي الأزهر و المنصورة في كرة القدم، والتي انتهت بفوز فريق جامعة الأزهر بالبطولة، كما اشتملت فعاليات الملتقى في اليوم الثالث إلى العديد من الفقرات الفنية المتنوعة من المركز الثقافي الفلسطيني، وكورال مركز الفنون وتقديم فقرات فنية مصرية، كما تم تسليم الجوائز الرياضية وكأس المشاركات للفائزين، وفي الختام قامت السفارة اليمنية بتكريم جامعة المنصورة.

 

ومن جانبها أشادت د. رشا كمال القائم بعمل رئيس الادارة المركزية للطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتنظيم الملتقى ونجاحه في تحقيق هدفه لإيجاد حوار ثقافي ورياضي وعلمي بين الطلاب الوافدين في مصر، كما أكدت على الجهود التي تبذلها الإدارة المركزية للطلاب الوافدين لتحسين الخدمات التعليمية والترفيهية المقدمة للطلاب الوافدين، من خلال تيسير إجراءات الوصول والقبول والتسجيل بالمؤسسات التعليمية.

 

والجدير بالذكر أن فريق الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين قد حقق ثمان ميداليات متنوعة في الملتقى بألعاب (السباحة وتنس الطاولة والشطرنج والشعر ) وكأس بطولة النشاط الاجتماعي بالملتقي