ads

خدمات

طالبة الإسماعيلية أمينا مساعدا لاتحاد الجمهورية

الجمعة 01/فبراير/2019 - 05:01 م
الدكتور محمد عمر
الدكتور محمد عمر
كتبت - شيرين شلتوت
 
حصلت  الطالبة عبير ابراهيم سعيد الطالبة بالصف الثاني الثانوى بمدرسة الشهيد محمد حسن حسنين  (الإسماعيلية الثانوية بنات ) سابقا والتابعة لإدارة جنوب الإسماعيلية التعليمية على منصب الأمين المساعد للاتحاد العام لطلاب الجمهورية في حفل تنصيب المكتب التنفيذي لمجلس اتحاد طلاب مدارس الجمهورية للعام الدراسي 2018 / 2019الذى أقيم تحت شعار "الاتحادات الطلابية وبناء الإنسان المصري"  بمسرح المركز الرئيسي لاتحاد الطلاب بالعجوزة بمشاركة الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني .


وحضر حفل التنصيب الدكتور رضا حجازي رئيس التعليم العام بوزارة التربية و التعليم ، وهشام السنجري رئيس قطاع الخدمات والانشطة التربوية والدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والخاص والدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية وإلهام إبراهيم رئيس المركزية للمتابعة وتقويم الأداء، والدكتور أحمد حشيش رئيس الإدارة المركزية لإعداد القيادات التربوية ومجدى عبد الغنى رئيس الإدارة المركزية للتسرب التعليمي ومختار شاهين مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية ولفيف من القيادات التربوية في الوزارة .


وقالت عبير  ابراهيم : أقدم الشكر الجزيل  الي كل من ساندني حتي أكون في هذا المنصب وفي مقدمتهم الدكتور خالد خلف قبيصي مدير المديرية الذى حرص علي استقبالي قبل السفر ودعمى معنويا واستفدت كثيرا من ملاحظاته لي وكانت ثقته دافعا لي في الفوز خصوصا وان  المنافسة كانت قوية بيني وبين ممثلي محافظات الإسكندرية ومطروح والقاهرة ولكن الإعداد الجديد والاستعداد النفسي كان فارقا فى الفوز بالمنصب.


وأضافت : تلقيت بعد انتهاء المسابقة مكالمات تهنئة من الرائد العام ورئيس المجلس الأعلى الأمناء والاباء والمعلمين ولا انسي ان اقدم الشكر الي توجيه التربية الاجتماعية بقيادة جودة  محمد واتمنى ان اكون علي قدر ثقة الجميع بي . و ان  المناصب تكليفية لا يمكن أن تكون شرفية قائلة إن لم تكن أمينا على نفسك فلن تكن أمينا على الآخرين ولن أنسي كلمة  الدكتور محمد مجاهد نائب الوزيراثناء تهنئته لي قائلا بإذن الله واثقين فى شباب مصر.


وأوضح  الدكتور خالد خلف قبيصي مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية انه كان حريص منذ البداية علي الاهتمام بطلاب الاتحادات معتبرا أنهم قادة المستقبل حيث شارك منذ بداية تولية المسئولية في الانتخابات علي مستوى المديرية ونفذ  عدد من التدريبات المتخصصة في بناء الشخصية القيادية إضافة الي طرح مبادرة طالب الاتحاد المدير .


وقدم قبيصي التهنئة الي الطالبة عبير ابراهيم مؤكدا انها نموذج مشرف لطلاب الاسماعيلية وأنه يتمني أن تكون سفيرة فوق العادة وأن تكون خير ممثل  للمحافظة مشيرا  إلى أن عملية بناء الإنسان المصري ليست مسئولية الدولة فقط بل مسئولية مشتركة بين الدولة والمجتمع بكافة مؤسساته وأفراده حيث يجب أن يؤدي الجميع دوره من أجل عودة الشخصية المصرية الي سابق عهدها .


وأكد وكيل الوزارة على  أن العملية الانتخابية التي يمارسها الطلاب علي كافة المستويات بدءاً من الفصل ومروراً بالمدرسة والإدارة فالمديرية ووصولاً إلي مستوى الجمهورية تدعم تربية  أبناءنا علي ممارسة الديمقراطية الكاملة لما لها من آثار طيبة في نفوس الطلاب وفي إعداد جيل صالح قادر على تحمل المسئولية وأداء الواجبات.


يذكر ان كان الطالب فيصل عمر محمد بمدرسة (الفريق صفى الدين أبو شناف) من محافظة المنيا قد حصد منصب أمين الاتحاد على مستوى الجمهورية  والطالبة عبير إبراهيم سعيد بمدرسة  (الشهيد محمد حسن حسنين) من محافظة الإسماعلية بمنصب أمين مساعد الاتحاد.

تعليقات Facebook