الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

بالفيديو.. وزير التعليم لـ"الحصة الأولى": زيادة مرتبات المدرسين ليس قرار الوزارة وحدها

الأحد 03/فبراير/2019 - 06:35 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن قرار زيادة مرتبات المدرسين ليس قرار وزارة التعليم وحدها، وأن المدرس يستحق الزيادة، وأنه يؤمن بدوره القوي في العملية التعليمية ومسألة التطوير المنشودة.

 

 

 

وأضاف الوزير خلال مداخلة هاتفية له علي برنامج "الحصة الأولى" علي قناة الحدث اليوم الذي يقدمه الكاتب الصحفي محمد الصايم، إنه إذا ما تم تعليم الاجيال الحالية والقادمة بطريقة قادرة علي التنافس مع الدول الاخري مصر ستعاني بشدة واقتصادها ايضا.. مشيرا إلى أن جودة التعليم الاساسي في مصر أصبحت في أدني التصنيفات العالمية علي مدار  عشرة سنوات سابقة، وأشار أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعمل علي استعادة دور مصر في كل المجالات وأيضا استعادة دور الانسان لذلك مشروع التعليم هو مشروع دولة .

 

وقال الوزير أن مشروع التعليم اذا تم تأخيره سنخسر كثيرا ضاربا مثال علي ذلك أن لو مشروع التعليم تأخر لمدة ٣ سنوات سيكون هناك ٥ مليون من الطلاب غير مؤهلين لسوق العمل قائلا :" كل سنة بتعدي واحنا بنتأخر بنأذي بيها اولادنا .. التعليم كما هو يؤذي الطلاب وأن فرحهم ببعض الدرجات الوهمية".

تجدر الإشارة إلى برنامج الحصة الأولى برنامج إسبوعي على قناة الحدث اليوم يهتم بقضايا التعليم في مصر وكانت أولى حلقلته مساء أمس السبت.

 

وعن الهجوم المستمر حول التغير قال الوزير إن أي تغيير في اي مجال يقابله مقاومة مؤكدا أنه في آخر ٥٠ عام كان حول التعليم مصالح مالية مثل الدروس الخصوصية التي تفتح ابوابها لمن يدفع والمدارس التي توجد بأشكال واسعار مختلفة قائلا :" في حركة فلوس كبيرة جدا".