خدمات

التعليم: بدء التقديم في مسابقة التربية والتعليم للتعاقد مع مدرسين جدد اليوم.. ننشر الأوراق والمستندات المطلوبة

الخميس 07/فبراير/2019 - 01:15 م
ارشيفية
ارشيفية
 
تفتح اليوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موقعها الرسمي على الإنترنت، لقبول طلبات التقديم في مسابقة التعاقدات المؤقتة الخاصة بتعيين معلمين بشكل مؤقت لسد العجز في التخصصات المختلفة بالمدارس الحكومية، حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2018 /2019.


ويمكن لمن يرغب في التقديم في المسابقة المذكورة ، الدخول على الرابط التالي :

http://tempcontract.emis.gov.eg



ويشترط للتقديم في هذه المسابقة :

أن يكون المتقدم من غير شاغلي الوظائف الحكومية (تعيين أو تعاقد) ، وألا يكون المتقدم قريبًا لأي من شاغلي الوظائف القيادية والإدارة الاشرافية بالمديرية والادارة التعليمية حتى درجة القرابة الثانية نسبا او مصاهرة.

كما يشترط أن يكون المتقدم محمود السيرة وحسن السمعة ، وألا يكون المتقدم قد حكم عليه في جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الامانة ما لم يرد إليه اعتباره ، وأن يكون المتقدم للتعاقد من المقيمين في نطاق الإدارة التعليمية المتقدم لشغل وظيفة بها مدة سنة على الاقل سابقة لتاريخ الإعلان ، وأن يجتاز المتقدم المقابلة الشخصية.



أما عن الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم فتتمثل في:

 

أصل المؤهل الدراسي وصورة منه، والمؤهلات الأعلى في حالة الحصول عليها (ماجستير أو دكتوراه)، وشهادة ميلاد مميكنة، وصورة البطاقة المدنية على أن تكون سارية حتى 12 /2019، وقيد عائلي للوالد حتى الدرجة الرابعة.



ومن الأوراق المطلوبة للتقديم أيضًا:

صحيفة حالة جنائية حديثة، عدد 2 صورة شخصية، وأن يكون المتقدم "لائق طبيًا" بموجب شهادة طبية صادرة من مستشفى حكومي، وأوراق توضح الموقف من التجنيد للذكور والخدمة العامة للإناث، وأوراق تثبت إقامة المتقدم للتعاقد في نطاق الإدارة التعليمية المتقدم لشغل وظيفة بها مدة سنة على الأقل سابقة لتاريخ الإعلان.


وتقدم هذه المستندات الورقية المشار إليها وصورة استمارة التقدم الالكترونية للإدارة التعليمية في موعد أقصاه أسبوع من تاريخ الإعلان، وسيتم تحديد موعد المقابلة الشخصية والاختبارات بعد انتهاء الإعلان على الرابط إلكترونيًا.

ومن جانبه ، أكد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ، على التزام المديريات بمعايير الاختيار، والشروط الواجب توافرها للمتقدمين لشغلها والتى سيتم الإعلان عنها على موقع الوزارة والمديريات مع التخصصات المطلوبة فى كل إدارة تعليمية، ليتاح ملئ استمارة التسجيل إلكترونيًا، وتقديمها للجنة التقديم والفحص بالإدارة التعليمية، والتى بدورها تقوم بإرسالها للمديرية التعليمية لإجراء اختبارات إلكترونية للمؤهلين لذلك، ثم يتم إجراء مقابلات شخصية لاختيار الأكفاء.

وأوضح الدكتور محمد عمر، أن المعلمين الذين سيتم اختيارهم يتم تدريبهم لمدة أسبوع قبل استلامهم العمل بالمدارس، مشددًا على توحيد كل الإجراءات، وتسريع إجراءات الفحص والاختبارات والمقابلات قبل نهاية شهر فبراير الحالى لاستلام العمل فى أسرع وقت.

 

تعليقات Facebook