الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وزير التعليم العالي يتفقد تطويرات المدينة الجامعية طلبة بجامعة عين شمس

الخميس 07/فبراير/2019 - 06:27 م
السبورة

أجرى صباح اليوم د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي و البحث العلمي يرافقه أ. د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس و أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب و أ. د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.، تطويرات مبنى الجمهورية بالمدينة الجامعية طلبة و التي تم تنفيذها في إطار مبادرة  "بإيدينا نجملها " والتي أطلقها قطاع شئون التعليم و الطلاب بالتعاون مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة و استمرت أعمالها في الفترة من 24 يناير وحتى 7 من فبراير الجاري.

 

وخلال جولته أشاد أ. د. خالد عبد الغفار بحجم الإنجاز الذي تم في فترة قياسية تقل عن أسبوعين، مؤكداً أن جامعة عين شمس كانت سباقة في تفعيل مبادرة الوزارة بعنوان " يوم الصيانة" وكذلك في تفعيل المبادرة الرئاسية " صناعية مصر " .

 

 و أوضح أ.د. عبد الوهاب عزت أن المبادرة نفذها 150 طالب و طالبة من مختلف كليات الجامعة من بينهم 15 من ذوي الاحتياجات الخاصة ، وشملت تعاون الطلاب مع العمالة الفنية بإدارة الشئون الهندسية بالجامعة.، مؤكداً أن ما تم تنفيذه من أعمال وفر 10 ملايين جنيه نتيجة الاعتماد على أعضاء المجتمع الجامعي و تضافر كافة الجهود من داخل الجامعة لتحقيق ها الإنجاز.

 

و أضاف أ.د. عبد الفتاح سعود أن ما تم من إنجاز على أرض الواقع يؤكد أننا قادرون على تغيير الواقع للأفضل طالما توفرت الإرادة لذلك ، لافتاً إلى أن أغلب الطلاب المشاركون بالمبادرة ليسوا من قاطني المدن الجامعية و إنما أرادوا أن يقدموا لزملائهم بصمة و أثر طيب يعكس روح التعاون و الإنتما للكيان الأكبر و هو جامعة عين شمس.

 

و أكد أن التطوير لم يقتصر على المدينة الجامعية طلبة بل شمل تنفيذ أعمال الصيانة الشاملة للمدينة الجامعية طالبات و المركز الطبي بالمدينة طلبة و المطعم و المغسلة و الحضانة و التي يستفيد منها أبناء العاملين و الإدارة العامة للتموين الطبي و الصيدليات.

 

شهد الافتتاحات أ.د. أماني حنفي عميد كلية التربية النوعية و سالي شبل وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب و أ.د. طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية و مستشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب و أ.د.تامر عبد المنعم راضي مستشارنائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب و أ.د.هيام شاهين المشرف العام على المدن الجامعية طالبات و المهندسة فيفيان نبيل مدير عام الإدارة العامة للشئون الهندسية و أ.د. هبه شاهين مدير المركز الإعلامي و أ. أحمد العنتابلي مدير المدن الجامعية و لفيف من الأساتذة والمهندسن و و الإدارين والعاملين و الطلاب.

 

وخلال الافتتاحات تم عرض فيلم وثائقي يجسد الأوضاع بالمدينة الجامعية قبل و بعد التطوير.