الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

وزير شئون مجلس النواب: التسوية لجميع الحاصلين على مؤهلات عليا قبل أو بعد التثبيت حتى تاريخ 30 / 6 /2019

السبت 09/فبراير/2019 - 05:52 م
المستشار عمر مروان
المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب

أكد المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، في كلمته خلال اجتماع مجلس النواب ” والمنشور بجريدة الأهرام”: “أتينا اليوم ومعنا أخبارا سارة للناس، وبشرى للموظفين، وحلول جذرية ومنتهية وحاسمة لمشكلة التسويات للموظفين والبدل النقدي للإجازات”.

 

حيث تم تقديم مذكرة للتنظيم والإدارة لدراسة إعادة النظر في الفتوى الصادرة بعدم التسوية، لأننا أصبحنا أمام مراكز قانونية، ناس حصلوا مؤهلات عليا بعد صدور القانون، وناس تم التسوية لها وناس لا، لذلك قلنا في المذكرة إن إضافة شرط الحصول على المؤهل قبل صدور القانون والعمل به من شأنه تضييق الخناق على الموظفين وحرمانهم من ميزة كفلها لهم المشرع، فالتسوية حتى 30 يونيه 2019، وفقا لقانون الخدمة المدنية”. فمن حصل على مؤهل قبل 2019 لهم حق التسوية، ومن حصل على مؤهل أعلى بعد 2019 ليس له حق التسوية”.

 

 

صرح “جبالى المراغى”، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب في تصريحات صحفية، أن الحكومة أخطرت البرلمان بموافقتها على تعديل اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، لحل مشكلة الموظفين الحاصلين على مؤهلات عليا أثناء الخدمة، وتذليل كل العقبات، وذلك في ضوء أحكام قانون الخدمة المدنية.

 

وتنص المادة “76” انه يجوز للسلطة المختصة ولمدة 3 سنوات اعتبارا من تاريخ العمل بهذا القانون، إعادة تعيين الموظفين المعينين قبل العمل بأحكامه، والحاصلين على مؤهلات اعلي أثناء الخدمة في الوظائف الخالية بالوحدات التي يعملون بها، متى توافرت فيهم الشروط اللازمة لشغل الوظائف الخالية بالوحدات التي يعملون بها ، ووفقا لجداول الترتيب الوظيفي المعمول بها مع استثنائهم من شرطي الإعلان والامتحان اللازمين لشغل تلك الوظائف، وذلك وفقا للقواعد والشروط المتضمنة في اللائحة التنفيذية .