الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

تسليم التابلت في المدارس الثانوية بالإسماعيلية الخميس المقبل

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 11:37 م
السبورة

قال الدكتور خالد خلف قبيصي وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الإسماعيلية ان الادارات التعليمية الثمانية تسلمت أجهزة التابلت الخاصة بالمدارس الثانوي العامة الموجودة بنطاق كل ادارة تمهيدا لتسليمه بعد غدا الخميس ضمن محافظات المجموعة الأولى التي أعلنت عنها الوزارة  لتسليم التابلت بحسب الخطة الزمنية و ظروف كل محافظة .

 
واضاف  وكيل الوزارة في تصريحات خاصة لـ "السبورة" ان المحافظة تسلمت 7919 جهاز لتوزيعها على 47 مدرسة حكومية و 13 مدرسة خاصة بإجمالي 60 مدرسة ثانوي عام وفقا للإجراءات و الضوابط التي أعلنتها الوزارة تماشيا مع تجهيز المدارس بالسبورات الذكية  ضمانا لتكامل العملية التعليمية الدامجة للتكنولوجيا في عام التعليم 2019 وتحقيقا لجهود اشهر طويلة لإصلاح التعليم على عدة مستويات بدأت من مرحلة رياض الاطفال.


وأشار  الى أن المدارس والادارات التعليمية اعلنت عن اجراءات وضوابط استلام التابلت وتم توجيه أولياء الأمور لدفع مبلغ وقدره 100 جنيه بوليصة  التأمين على التابلت في مكاتب البريد بإسم الطالب ورقمه القومي المدون في شهادة الميلاد مع احضار ايصال الدفع و صورة منه و صورتين لولي الأمر الى المدرسة.


وأوضح قبيصي إن إجراءات التأمين كما أعلنت عنها الوزارة  في حال حدوث مشكلة ناجمة عن السرقة أو الحريق ستتولاها الوزارة نيابة عن الطالب، مضيفًا أنه في حال حدوث مشكلة مدرجة ضمن بنود البوليصة، فإن شركة "سامسونج" ستتولى عملية الإصلاح ثم تقوم شركة التأمين بالسداد لسامسونج".


وأضاف أنه قبل تسلم أي جهاز سيقوم كل من الطالب وولي الأمر بالتوقيع على إقرار استلام الجهاز، ويقر فيه ولي الأمر بأن إبنه أو إبنته قد تسلم جهاز تابلت موديل Samsung T585 ومشتملاته، وتحتوي المشتملات المذكورة في الإقرار على "جراب جلد وقلم للكتابة على التابلت وشاحن وسماعة أذن".