الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

عاجل.. التعليم تصدر تعليمات عاجلة بتحديث بيانات طلاب اولى ثانوي قبل الأحد المقبل لدخول الامتحانات الألكترونية

الخميس 14/فبراير/2019 - 03:32 م
السبورة

    تنشر "السبورة" تعليمات عاجلة لوزارة التربية والتعليم والخاصة بتحديث بيانات طلاب اولى ثانوي قبل الأحد المقبل لدخول الامتحانات الألكترونية

 

 

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا رسميًا لجميع المديريات التعليمية، شددت خلاله على ضرورة التنبيه على مديري المدارس الثانوية العامة بسرعة تحديث بيانات طلبة الصف الأول الثانوي، على الاستمارة الالكترونية لبيانات التلاميذ من خلال بوابة المعلومات على موقع وزارة التربية والتعليم على الإنترنت.

 

كما أكدت الوزارة على ضرورة طباعة تقرير مراجعة بيانات طلاب الصف الأول الثانوي ، واعتماده من كل من شئون الطلبة ومسئول المعلومات ومدير المدرسة وتسليمه لشئون الطلاب بالإدارة التعليمية في موعد غايته الأحد الموافق 17 فبراير 2019 .

وقالت الوزارة إن هذه البيانات سوف تستخدم في تمكين طلاب الصف الأول الثانوي من دخول الاختبارات الالكترونية من خلال المنظومة الجديدة لتطوير التعليم.

 

وشدّدت الوزارة على أنه في حالة وجود أي خطأ أو نقص في بيانات طلاب الصف الأول بالمدارس الثانوي على قاعدة البيانات المركزية، فإن ذلك سوف يضر بإجراءات دخول الطلاب للاختبارات الالكترونية للمنظومة الجديدة ، مما يترتب عليه المساءلة القانونية للمسئولين عن ذلك بالمدرسة.

 

وأكدت الوزارة كذلك على أنه سوف يتم منع إجراءات تعديل بيانات طلاب الصف الأول الثانوي، وإضافة طلاب جدد بالصف الأول الثانوي بالمدارس بالإضافة الى منع إجراءات النقل الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي، وذلك على استمارة التلميذ الالكترونية المرتبطة بقاعدة البيانات المركزية للطلاب بداية من يوم الأحد الموافق 17 فبراير 2019.