الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

شوقي: المعلم سيتحمل 50% فقط من سعر الزى الموحد الجديد.. اللون "الرصاصى" للمعلم و"البني" للمعلمة

الجمعة 15/فبراير/2019 - 05:43 م
ارشيفية
ارشيفية

أكد الدكنتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم رداعلى المنتقدين للزي الموحد للمعلمين: "هل زي الشرطة والقوات المسلحة استهانة بأعضائها؟ وهل زي الأطباء استهانة بهم أو الممرضات والقضاة وغيرهم؟ لماذا لا نرى سوى الجوانب السلبية ونتهكم على كل فكرة وكل جهد؟".

 


عاجل| محمد عمر لـ"المعارضين" للزي الموحد: يتم اعداد كتاب دورى ينظم هذا الموضوع ووضع المعلم فى المكانة الرفيعة

 


حذف الوحدة الأخيرة وإلغاء "اعمال السنة".. وأولياء الأمور: الأيام الفعلية للدراسة لا تناسب حجم المنهج


 

شوقي: المعلم سيتحمل 50% فقط من سعر الزى الموحد الجديد.. اللون "الرصاصى" للمعلم و"البني" للمعلمة



بالمستندات.. طارق شوقي يصدر 10 قرارات تطبق علي المعلمين خلال الأسبوع المقبل



رسميا.. الحكومة تُعلن رسمياً تفاصيل تثبيت جميع العمالة المؤقتة بالدولة  

 

أهم الأخبار| التعليم: التقدم لمسابقة المعلمين إلكترونيا لمدة تيرم واحد وتخصيص 1000 جنيها كراتب شهرى للمعلم..  وتصدر بيانا هاما بشأن الأوراق المطلوبة لمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين.. صرف 7 ملايين جنيها للعاملين من خلال "الفيزا" للعاملين بهذه المدارس الحكومية.. أول تعليق لـ"وزير التربية والتعليم" علي السيريال نمبر الخاص بأجهزة التابلت لكل طالب " ينزل من خلاله الامتحان"

 

 

 

عاجل| أمطار غزيرة على القاهرة والجيزة والمحافظات.. و"الأرصاد" تحذر من طقس الغد


وأضاف شوقي، عبر جروب معلمون في حب مصر بتطبيق واتس آب: يا ريت نتعاون لبناء الأفكار والحلول والتحسن دوما بدلا من السخرية الدائمة ونقد كل شيء وأي شيء، الكلام أسهل كثيرا من العمل والفكر والسلبية والتشكيك أسهل بمراحل من الإبداع والإيجابية خالص احترامي".

 

وتابع شوقي:

1-    تواصلنا مع  الدكتور إبراهيم التداوى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادى الجديد، والذى قال: إن ما تضمنه البوست من معلومات عار تمامًا من الصحة، وأن الزى الذى يتسلمه المعلمون يتم تفصيله بمدرسة للتعليم الفنى بالمحافظة، وليس صفقة كما ذكر البوست المنشور.

 

2- "التداوى" قال إن من يقوم بتفصيل الملابس طلاب ومعلمى المدارس الفنية، موضحًا أنه يتم تفصيلها لكل معلم حسب المقاس الذى يرتديه.

 

"3" وكيل الوزارة أكد أن المعلم سيتحمل 50% من سعر الزى فقط، والمحافظة ستتحمل الـ50% الأخرى، مؤكدًا أنه تم احتساب سعر الزى "جملة"، وليس هناك أى أرباح من وراء تطبيقه.

 

 4- "التداوى" أوضح أن الهدف من قرار تخصيص زى موحد لمعلمى المحافظة أن يتمكن الطلاب وأولياء الأمور التفريق بين المعلمين والإداريين والخدمات المعاونة فى المدارس، بالإضافة إلى إزالة الفوارق بين المعلمين وإعطاء شكل مميز يليق بهم.

 

5  - بخصوص الألوان المخصصة للعاملين بالمدرسة فإنه تم تخصيص جاكت "رصاصى" للمعلم، و"بنى" للمعلمة، أما اللون الأسود فتم تخصيصه للإدارى، كما تم تخصيص اللون الأزرق للخدمات المعاونة.