الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم تكشف عن الزى الموحد للمعلمين.. بالطو يرتديه فى الفصل وداخل المدرسة.. وتكلفته 120 جنيها

السبت 16/فبراير/2019 - 02:59 م
ابراهيم التداوى وكيل
ابراهيم التداوى وكيل تعليم الوادى الجديد

كشف الدكتور ابراهيم التداوى وكيل مديرية التربية والتعليم بالوادى الجديد عن الزى الموحد للمعلمين والذى سوف يتم تطبيقه على معلمى الوادى خلال الايام المقبلة.


وأضاف فى تصريحات خاصة لـ "السبورة" انه كشف عن استبيان بين المعلمين تم على اساسه اختيار اللون الرصاصى للمعلمين، والبنى للمعلمات، موضحا انه سوف يتم ارتدائه فى الفصل فقط، وليس اثناء الخروج من المدرسة.


وقال إن البالطو يتكلف 120 جنيها فقط، تتحمل المحافظة نصف التكلفة بينما يتحمل المعلمون النصف الأخر، مؤكدا أن الزى يتم تصنيعه فى مدارس التعليم الفنى وبالتالى يساهم المشروع فى تخريج طلاب على مستوى عال فى سوق العمل، وهو ما نسعى اليه فى المديرية وتسعى اليه ايضا وزارة التربية والتعليم.


وأوضح ان هناك 3 مدارس تم التطبيق فيها فعليا زى المعلمين وهم مدرسة المروة الاعدادية ونجيب محفوظ والتربية الفكرة، مؤكدا ان هناك مدرسة اخرى سوف يتم التطبيق فيها وهى مدرسة 25 يناير.


وأكد ان هناك تبيان فى قبول الزى الموحد بين المعلمين، موضحا ان الغالبية العظمى قابلة للتغيير، مشيرا الى ان البالطو يتم ارتدائه داخل المدرسة وليس خارجها، مشدد على ان هناك تنسيق كامل بين المديرية ووزارة التربية والتعليم فى هذا الشأن.