الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم تكشف عن ابرز 10 معلومات بشأن التابلت المدرسى

السبت 16/فبراير/2019 - 03:48 م
السبورة

نشرت وزارة التربية والتعليم ابرز 10 معلومات عن التابلت المدرسى الذى تم تسليمه لطلاب الصف الأول الثانوى منذ بداية الاسبوع الماضى، وتستمر بعض المدارس فى تسليمه للطلاب خلال الاسبوع الحالى، على ان يتم تدريب الطلاب عليه وكيفية حل الامتحانات الكترونيا خلال مارس المقبل، وجاء ابرز المعلومات كالتالى:


1- بدأ صباح يوم الإثنين 11 فبراير2019، توزيع أجهزة التابلت في 20 محافظة. 

2- المحافظات هي: الإسماعيلية وبور سعيد والسويس ومرسى مطروح وشمال سيناء والوادي الجديد والأقصر وجنوب سيناء والبحر الأحمر وأسوان والفيوم وبني سويف وقنا والإسكندرية والقاهرة والمنيا وأسيوط وسوهاج والشرقية ودمياط. 

3- تُمثل هذه المحافظات المجموعة الأولى التي يتم توزيعها، على أن يتم التوزيع في بقية المحافظات من خلال المديريات تباعًا، طبقًا للخطة الزمنية للوزارة. 

4- يتم توزيع التابلت على طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي في المدارس الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى المعلمين وعدد من العاملين في المديريات التعليمية. 

5- يتوجه الطالب وولي الأمر لمكتب البريد المصري لسداد قيمة التأمين على التابلت - 100 جنيه مصري. 

6- يتوجه الطالب وولي الأمر بعد ذلك إلى المدرسة للتوقيع على إقرار استلام الجهاز. 

7- يتيح التابلت للطالب مصادر معرفية عدة من خلال نظام إدارة التعلم على بنك المعرفة المصري. 

8- سوف يتم امتحان طلبة الصف الأول الثانوي على جهاز التابلت. 

9- إذا حدث أي عطل أو تلف للتابلت، يتوجه الطالب أولًا إلى إخصائي التطوير التكنولوجي في المدرسة، وإذا استمر العطل، على الطالب الاتصال بخدمة العملاء وسوف يقوموا بإرشاد الطالب للخطوات التي لا بد أن يتخذها لحل العطل. 

10- هناك خدمة المحادثة المباشرة مع خدمة العملاء .