الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

فتح باب الترشح على منصب عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة غدًا

السبت 16/فبراير/2019 - 04:40 م
السبورة

قررت لجنة ترشيح العمداء برئاسة الدكتور أيمن الخطيب نائب رئيس جامعة القاهرة، فتح باب الترشح لمنصب عميد كلية الإعلام، بداية من الغد الأحد 17 فبراير وحتى الإثنين 25 فبراير الجاري، طبقًا للقرار الوزاري بشأن إعادة فتح باب الترشيح لعمادة كلية الإعلام بالجامعة. 


وأعلنت اللجنة، بحسب الجدول الزمني لإجراءات الترشح أنه سيتم فتح باب الطعون في اليوم التالي مباشرة من غلق باب الترشح، وحتى يوم 3 مارس المقبل، وتعلن الأسماء النهائية للمرشحين يوم 7 مارس المقبل.


ويأتي هذا الإجراء بعد خطاب أرسله وزير التعليم العالي إلى جامعة القاهرة، بفتح باب الترشح من جديد، وذلك بعد تقادم أوراق المرشحين الذين تقدموا في المرة الأولى في عام 2017.


وبناء على قرار مجلس كلية الإعلام في 23 يناير الماضي، تم ترشيح 3 أساتذة، إثنين أساسيين، وهم الدكتور علي عجوة، والدكتورة منى الحديدي، وعضو ثالث احتياطي وهي الدكتورة ليلى عبدالمجيد، إلي جانب ٣ من إدارة الجامعة، لتصبح لجنة خماسية لتلقي أوراق المرشحين وتقيمهم.
 

وحول ما أثير في بعض المواقع الصحفية ، بشأن قرار مجلس كلية الإعلام بجامعة القاهرة، اختيار 3 أساتذة للمشاركة في اللجنة الخماسية دون تقديم خطاب رسمي من إدارة الجامعة بفتح باب الترشح، قال مصدر مسؤول بإدارة الجامعة، إنه تم إرسال خطاب رسمي بالفعل بناء على القرار الوزاري، وذلك قبل اجتماع مجلس الكلية، موضحًا أن المادة الخامسة من القرار الوزاري تجعل من اختصاص اللجنة الإعلان عن خلو الوظيفة وفتح باب التقدم وتلقي الأوراق لمدة أسبوع على الأقل.


وبشأن ما أثير حول توقيع الدكتور أيمن الخطيب نائب رئيس الجامعة، على خطاب فتح باب الترشح، قال المصدر المسؤول: "إن اللجنة التي يرأسها الدكتور أيمن الخطيب صدر بها قرار وزاري، لأنه نائب رئيس الجامعة طبقا للقانون وبقرار جمهوري، وله الصلاحية طبقًا للمادة (١١٣) جامعات المشار إليها، لمباشرة كل مهام واختصاصات نائب رئيس الجامعة حتى نهاية العام الجامعي.

مفاجأة : رفض جميع المرشحين لمنصب عميد اعلام جامعة القاهرة