الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

ماذا قال المسئولين عن المعلمين؟ تعليم البرلمان: رفع مرتبات المعلمين اول مارس.. طارق شوقى: نسعى لرفع مرتبات المعلمين الى 10 آلاف جنيه.. محمد عمر: نتكاتف جميعا لزيادة مرتبات المعلمين

الأربعاء 20/فبراير/2019 - 12:43 م
السبورة

ادلى مسئولو التعليم فى مصر بعدة تصريحات ادخلت الفرحة على جموع المعلمين خاصة وان المسئولين يولون اهتماما كبيرا بزيادة مرتباتهم التى عانوا منها خلال السنوات الماضية فى ظل ارتقاع الاسعار، بالاضافة الى بدلاتهم ومكافأتهم التى يتم صرفها على اساسى 2014، خصم الجزاءات التى تقع عليهم على اساسى 2019.

اكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،  خلال المؤتمر الذى عقده فى مقر  محافظة بورسعيد، امس الثلاثاء، أن الوزارة تأمل فى أن يكون راتب المعلم خلال الفترة القادمة الحد الأدنى له 10 آلاف جنيه ورغم أنه صعب لكن نبحث عن حلول لتطبيق ذلك.


وأشار إلى أن هناك خطة لحل أزمة الكثافة الطلابية داخل الفصول بطرق غير تقليدية، على أن يتم الإنتهاء منها بحد أقصى خلال 3 سنوات، كذلك نسعى حاليًا لحل أزمة عجز المدرسين.


حضر الاجتماع كل من اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والدكتور محمد هانى غنيم، نائب محافظ بورسعيد، والدكتور نبوى باهى، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد. 


وكشف الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية  والتعليم لشئون المعلمين، عن حقيقة صرف مكافأت المعلمين على اساسى 2014 وليس 2019.


واضاف خلال حوار له على فضائية dmc ان المعلمين ليسوا وحدهم من يتم صرف بدلات المكافأت والحوافز على اساسى 2014، موضحا ان جميع الموظفين فى الدولة يتم صرف بدلاتهم ومكافآتهم على اساسى 2014.


بينما أكد النائب هانى اباظه،وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب ، أن اللجنة ستهتم بمشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى الجديد 2019 - 2020 ،والمنتظر وصوله للبرلمان بمارس القادم ، برفع رواتب المعلمين وتضمينها ضمن مخصصات القطاع ، وربط حافز كادر بدل المعلم بأساسى 2019.


ولفت وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى ، فى تصريحات صحفية أن اللجنة لازالت ترى أن خطة تأهيل المعلمين وتدريبهم لازالت تحتاج إلى إعادة صياغة ، وأن تتضمن دورات تدريبية متطورة بالاكاديمية المهنية للمعلمين والتى يتم استحداثها فى الوقت الحالى.


وأشار "أباظه " إلى أنه رغم ترحيبه بمبادرة الزى الموحد للمعلمين ، لكن الأهم منها هو رفع رواتب المعلمين مما يمكنه من تحسين مظهره، بجانب تأسيس المعلم جيدا بالتأهيل وإجراء اختبارات نفسيه له، بجانب اختباره بتقييم سنوى للتأكد من قدرته على التعامل مع الطلب.