الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

التعليم: تنبيه مهم الى جميع مديرى المدارس.. والمساءلة القانونية تنتظر المخالف

الأربعاء 20/فبراير/2019 - 02:05 م
السبورة

أعلنت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، خلال تعليمات هامة تم توجيها للمديريات، أنه في إطار منظومة التعليم المطورة وبناء على تعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفنى الخاصة بتركيب الشاشات التفاعلية بفصول الصف الأول الثانوي، بأنه يتم التنبيه على مديري المدارس بتأمين الفصول جيداً وغلقها أثناء الفسحة وبعد نهاية اليوم الدراسي.


ونبهت الوزارة أيضا علي عدم فتح الفصل في بداية اليوم الدراسي إلا عند دخول معلم الحصة الأولى ومشرف الدور، إلي جانب عدم خروج المعلم عند إنتهاء حصته الدراسية إلا بعد دخول المعلم الذي يليه في الفصل، وزيادة أعداد مشرفين الدور للفصول الموجود بها الشاشات للمتابعة المستمرة حرصا علي عدم تلف الشاشات.


وشددت الوزارة أيضا علي التأكيد علي عدم استخدام الشاشات التفاعلية لأى غرض آخر بخلاف الأغراض التعليمية، والتنبيه على الطلاب بالمدرسة على أهمية الشاشات وكيفية الحفاظ عليها لأنها مسئولية الجميع.


وأكدت التعليم أيضا على ضرورة التنبيه على الطلاب بعدم توصيل أى محتوى خارجي على الشاشة نهائيا وإلا يتعرض للمساءلة حسب لائحة الانضباط المدرسي.


وشددت أيضا على ضرورة تعيين مسئول لمتابعة الشاشات بصورة مستمرة والتأكد من صحة الوصلات والإبلاغ في حالة حدوث أى أعطال في الشاشة.