الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

طارق شوقى: هذه الشائعات تستهدف مصر وتضليل الرأى العام

الخميس 21/فبراير/2019 - 09:05 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

اكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ان اعداء الوطن يحاربون اى تطوير فى هذه البلد، موضحا ان كل خطوة من خطوات التعليم والتطوير لا بد ان تلقى مقاومة منهم لا يدعونا ان نفرح بانجاز، معربا عن استيائه الشديد من الصحفية التى نشرت خبرا عن تواجد خريطة تعترف باسرائيل على اجهزة تابلت اولى ثانوى والذى تم تسليمه للطلاب خلال الاسبوع الماضى والحالى.


وقال خلال بوست له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "تعودنا في الشهور الأخيرة أن يلجأ البعض إلى إطلاق إشاعات ممنهجة وفي توقيتات مدروسة للتأثير على الرأي العام وتضليل الناس بخصوص خطة تطوير التعليم المصري والتي لا يحبها لمصر كل من يعادي هذا الوطن.


في كل مناسبة نحقق فيها نجاحا ملموسا ينقض هؤلاء بوابل من الإشاعات والتي تلقى طريقها بسهولة إلى وسائل الإعلام والسوشيال ميديا. لقد حققنا الكثير في الاسابيع الماضية ونواصل النظام الجديد في رياض الأطفال والأول الإبتدائي ووزعنا كل كتب الترم الثاني وكذلك أوفينا بالوعد ووزعنا كتاب المستوى الرفيع للغة الإنجليزية مع تواصل تدريب السادة المعلمين وتوزيع ٤٦٠٢٥٨ تابلت على طلبة الأول الثانوي حتى الأن مع توفر الشبكات والألياف الضوئية والمحتوى الرقمي في كل ربوع بر مصر!


وقد طالعتنا إحدى الصحف صباح اليوم بأن التابلت المصري يعترف بإسرائيل عن طريق هذه الصورة المرفقة!

١) لا يوجد محتوى من الوزارة مخزن على التابلت.
٢) المحتوى المتاح من بنك المعرفة المصري بعد "تجهيز" التابلت من الوزارة.
٣) الصورة المرفقة ممكن الوصول إليها على شبكات الإنترنت لأي شخص من Google Maps من خلال هذا الرابط (وهذا لا علاقة له بالتابلت):

https://www.google.com/maps/@30.4049087,34.1389676,7.79z…

٤) إن الصور المنشورة في الجريدة بها أخطاء توحي بأنها "ملفقة من المصدر".
٥) إذا وجد أحد المستخدمين أي خطأ لغوي أو علمي أو سياسي فعليه إبلاغ الوزارة حتى تتم مراجعته (إن وجد).

نهيب بالإعلام المصري المحترم تحري الدقة قبل نشر مثل هذه الأخبار بالتواصل مع الوزارة بدلاً من السقوط كأداه لترويج الإشاعات مما يخدم أعداء الوطن.