السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

مصدر: رئيس "جودة التعليم" تستغل منصبها الوظيفي.. سافرت أمريكا لحضور مؤتمر مدته أسبوع ولم تعد حتى الان

السبت 23/فبراير/2019 - 04:42 م
الدكتورة يوهانسن
الدكتورة يوهانسن عيد

كشف مصدر، أن الدكتورة يوهانسن عيد رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، سافرت لامريكا فى بداية الاسبوع الاخير من الشهر الماضى لحضور مؤتمر خاص بجودة التعليم بالولايات المتحدة الامريكية فى يومى 30 و31 يناير، مؤكدا أنها لم تعد من رحلة أمريكا  الى عملها حتى الآن على الرغم أن مدة المؤتمر أسبوع فقط، الأمر الذي يعد استغلال للمنصب الوظيفي وإهدار للمال العام.

وأضاف المصدر بعيدا عن أنها سافرت بتصريح من عدمه، هل يحق للمسئول أن يظل كل تلك الفترة بعد انتهاء مهمته الرسمية ومزاولة انشطة خاصة كانت شخصية او اجتماعية؟ وهل تعتبر تلك الفترة اجازة رسمية؟ وهل ستتقاضى عن تلك الفترة مرتب شهر فبراير كامل؟ وأكد المصدر بانها ليست المرة الاولى لنفس المسئول بنفس الطريقة. 


وأوضح المصدر لقد أكد لي عددا من المقربين لها أنها لن تعود قبل بداية مارس، أى أن رحلتها لاكثر من شهر، موضحا بعد أن صدر قرار من رئيس الجمهورية رقم 23 لسنة 2019 بشأن تنظيم سفر كبار العاملين بالدولة في مهام رسمية أو لأعمال تتعلق بالوظيفة، والذي شمل فى مادته الثانية أن "يكون الترخيص بالسفر للخارج في مهام رسمية أو لأعمال تتعلق بالوظيفة بقرار من رئيس الوزراء للوزراء من غير المذكورين بالمادة الأولى ونواب الوزراء والمحافظين ونواب المحافظين ورؤساء المجالس القومية والهيئات العامة والشركات القابضة والأجهزة التي لها موازنات خاصة"، مشيرا إلى أنه "يسري الحكم على كل من يشغل وظيفة أو يعين في منصب بدرجة وزير أو نائب وزير، متابعا كنت اتمنى ان يشمل القرار بعودة المسئول من السفر فور انتهاء المهمه مباشرة وعدم مزاولة اى نشاط شخصى بعد توقي المهمه حيث يكون هناك نوعا من انواع الابواب المفتوحه للمسئول ان يظل لفترة طويلة فى الخارج لانهاء مصالح شخصية معتمدا على الموافقة الاولى له بالسفر.


وتابع المصدر "اننى التمس من مؤسسة الرئاسة ومؤسسة مجلس الوزراء إعادة النظر بشروط أكثر امانا عند الموافقة للمسئول بالسفر للخارج، وأن يكون بداية ونهاية الفترة المصرحة له بالسفر محددة وملزمة للمسئول داخل القرار".