الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

وكيل تعليم القليوبية: مبادرة الرئيس "صنايعية مصر" تهدف لإثراء الفكر الوطني والنهوض بالفكر المجتمعي

الإثنين 25/فبراير/2019 - 03:45 م
السبورة

وجه طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، التحية والشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على مبادراته المتعددة من أجل إثراء الفكر الوطني والنهوض به والارتقاء بالفكر المجتمعي نحو كل ما هو أفضل وصالح للمواطن المصري، والتي آخرها مبادرة "صنايعية مصر" التي تهدف إلى إنشاء بنية حقيقية للنهوض بالصناعة المصرية والصناعات الحرفية بالتعاون مع التعليم الفني الذى يمثل قاطرة التنمية لمصر وأملها في النهوض بالصناعة والاقتصاد، ويمثل دعامة النهوض للوطن ويعد ركيزة قوية في الإنتاج بأنواعه.


جاء ذلك في كلمته خلال احتفالية تدشين مبادرة "صنايعية مصر" والتي يتم تنفيذها بالتعاون بين مديرية التربية والتعليم وجامعة بنها برعاية الدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية، والدكتور حسين المغربي رئيس الجامعة، وبحضور الدكتورة إيمان البيطار، والدكتور هشام البطش المشرفين على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وسامية عبد الحميد الأمين العام المساعد للجامعة للشئون المالية والإدارية، والمهندس الصادق السيد مدير عام التعليم الفنى بتعليم القليوبية.


وقال عجلان، إن 60 طالبًا من مدارس التعليم الفني بالمحافظة سيبدأون صباح غد المشاركة في ورش عمل تدريبية كمرحلة أولى بكليات الهندسة، والفنون التطبيقية، والتربية النوعية، وكافة الكليات بالجامعة التي توجد بها تخصصات تتعلق بالتعليم الفني بهدف الارتقاء بأفكارهم وتدريبهم وإعدادهم ليكونوا نواة وركيزة للصٌناع المهرة في مصر.


ووجه الدكتور حسين المغربي، رئيس جامعة بنها، الشكر لوكيل وزارة التربية والتعليم ولمسئولي التعليم الفني بالمديرية على ما بذلوه من جهود لإخراج المبادرة للنور وإنجاحها بشكل يعود على الوطن بالإيجابية الحقيقية. 


وقال الدكتور المغربي، إن تنفيذ المبادرة في جامعة بنها يأتي بهدف تدريب وتأهيل شباب محافظة القليوبية وطلاب الجامعة والتعليم الفني، بالإضافة لأصحاب الأعمال والحرف اليدوية والمهن المختلفة مثل الكهرباء والسباكة والنجارة.


وأشار إلى أن البرامج التدريبية التي أعدتها الجامعة تأتى تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "صنايعية مصر"، لمواكبة احتياجات سوق العمل من العمالة المدربة، حيث يعاني المجتمع من عدم كفاية عدد الصنايعية المهرة وارتفاع مطالبهم المالية.