الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

ضبط عامل ونجله بسوهاج لاتهامهما بتجميع 12 مليون جنيه من العاملين بالخارج

الإثنين 25/فبراير/2019 - 07:10 م
ارشيفية
ارشيفية

 تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط  عامل  بسوهاج، لقيامه بالإشتراك مع نجله، بتجميع مدخرات العاملين بالخارج، بالعملة الأجنبية، وإرسالها لذويهم بالجنيه المصري، والإستفادة من فارق سعر العملة.

 

وتلقى اللواء ابراهيم الديب مساعد اول الوزير لمباحث الاموال العامة اخطارا من العميد صلاح ابوسحلى مدير منطقة جنوب الصعيد بيورود معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد، قيام كلٍ من عماد الدين ج. ج 3 سنة  يعمل بإحدى الدول العربية" وجمال ج. م  والد الأول، مقيمان بالبلينا بسوهاج، بتجميع مدخرات العاملين المصريين بالخارج بالعملة الأجنبية من خلال الأول، واستبدال تلك المبالغ بالجنيه المصري، من خلال شركات الصرافة بتلك الدولة، وإرسالها بالجنيه المصري على الحساب البنكي للثاني، ليقوم باستلامها وتوصيلها لذوى العاملين بالخارج مقابل عمولة، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.

 

وتمكن المقدمان حسن الامام خطاب وراشد سالم مفتشا المباحث من  ضبط  المتهم الثاني، وبمواجهته اعترف امام العميد صلاح ابوسحلى مدير الفرع  بارتكاب الواقعة، بالاشتراك مع الأول، وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام، طبقاً للفحص المستندي مايعادل  إثنا عشر مليون جنيه مصري، تم إحالة المتهم للنيابة التى تولت التحقيق