الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
قبلي وبحري

رئيس الغرفة التجارية بسوهاج : إنشاء بورصة سلعية وزراعية بمدينة سوهاج الجديدة

الإثنين 25/فبراير/2019 - 09:03 م
ارشيفية
ارشيفية

أكد المهندس  أحمد الناظر، رئيس الغرفة التجارية لمحافظة سوهاج ان الغرفة التجارية  تعد حاليا دراسة شاملة بالتنسيق مع الأكاديمية البحرية للنقل البحري واللوجستيات، لإنشاء بورصة سلعية على مساحة 11 فدانا في مدينة سوهاج الجديدة لافتا الى انه من المقرر أن تنتهي الغرفة من الدراسة بنهاية الشهر الجاري لبدء التنفيذ.

 

اضاف الناظر انه وستكون  البورصة السلعية المرحلة الثانية من إنشاء سوق الجملة في مدينة الكوامل في سوهاج الجديدة مشيرا إلى أن البورصة ستسهم في تقليل تكلفة النقل، وخفض الهادر من الخضراوات والفاكهة، ما ينعكس على تراجع أسعار السلع وتوفيرها للمستهلك في المحافظة والمحافظات المجاورة.

 

كشف المهندس احمد الناظر أن الاستثمارات التي تم ضخها في السوق في المرحلة الأولى 140 مليون جنيه، فضلًا عن إقامة مخازن ومناطق لوجستية سيتم إضافتها في المرحلة الثانية من إنشاء المشروع.

و أضاف الناظر  أن هيئة المجتمعات العمرانية انتهت من تنفيذ المرحلة الأولى من السوق والتي تضم 352 وحدة متنوعة، تتراوح مساحة المحال بها بين 30 و68 مترًا مربعا للخضر والفاكهة، وثلاجات تبريد بمساحات بين 112 و263 مترًا، هذا بالإضافة إلى محال لأنشطة تجارية أخرى.

 

وقال رئيس الغرفة التجارية أن السوق الجديدة تعد المنطقة الثالثة لأسواق الجملة بعد سوقي العبور، وأكتوبر، ونقطة جذب مركزي للتجار العاملين في المجال لأنها تخدم 3 محافظات هي سوهاج، وأسيوط، وقناجاري لبدء التنفيذ