الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التفاصيل الكاملة لمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين.. 150 الف متسابقا تقدموا بالاوراق.. 71 الف يدخلون الاختبارات.. الاختبارات الكترونيا لمدة 30 دقيقة و40 سؤالا

السبت 02/مارس/2019 - 04:06 م
السبورة

أعلن الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين عن التفاصيل الكاملة لمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين، والتى اطلقتها الوزارة خلال الاسابيع الماضية ووصلت الى محطة الاختبارات والتى سوف تبدأ بعد غد الاثنين على مستوى الادارات التعليمية والمديريات عن طريق الاختبارات الالكترونية والتى سوف تستمر لمدة 30 دقيقة يجيب المتسابق على 40 سؤالا.


واكد نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، ان الوزارة لم تقم حتى الآن بارسال رسائل بريدية عن طريق الايميل الى المتقدمين فى مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين، موضحا ان هذه الشائعة منتشرة بقوة على السوشيال ميديا ومن خلال المواقع الالكترونية.


وقال انه قد تقدم للوزارة فى مسابقه العقود المؤقتة 150 الف متسابق من اصل 428 الف كانوا قد تقدموا عن طريق الموقع الالكترونى.


وكشف الدكتور محمد عمر، عن موعد ارسال الرسائل الالكترونية الى المقبولين فى مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين.


وأضاف خلال المؤتمر الصحفى المقام فى مقر وزارة التربية والتعليم انه سوف يتم غدا الاحد إرسال رسائل إلى المعلمين الذين تم قبولهم فى مسابقة العقود المؤقتة، والذى بلغ عددهم 71 الف معلم على مستوى الجمهورية.


وأكد  أن الرسائل سوف تكون على رقم الموبايل الذى تم تسجيله فى الوزارة وعلى المتقدم أن يدخل إلى صفحة الوزاره لمتابعة طريقه الامتحانات، موضحا انه يتم الآن الفحص الأمنى لكل المتقدمين وذلك لأنه أهم  شرط  فى المتقدمين، مضيفا أنه لم يتم تعيين اى معلم إلا بعد اجتياز الموافقة الامنية، مؤكدا أن بعض المديريات لديهم مشاكل عديدة. 


وتابع نائب وزير التربية والتعليم، لشئون المعلمين، انه تم الاتفاق مع مركزى البريطانى والروسي وغيرها من المراكز الثقافية وذلك لوضع اختبارات للمعلمين للعقود المؤقتة 


ونفى  عدم تسريب اى اسماء من المتقدمين فى المسابقة وكل ما يدار فى هذا الموضوع شائعات لان هذه المسابقة، وسوف يتم اتخاذ بعض الإجراءات القانونية ضد أي متجاوز ولا يوجد شخص يستطيع اختراق هذه الإجراءات، لأنها مؤمنه لضمان العدالة لجميع". 

وكشف الدكتور محمد عمر، عن الوقت الذى سوف يستغرقه المتقدم فى مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين، والذى سوف يبدأ يوم الاثنين المقبل بعد ان يتلقى كل متقدم رسالة عن طريق رقم الموبايل الذى تم قيده اثناء التقديم.


وأضاف أن الامتحان سيكون إلكترونيا يصعب اختراقه أو غشه أو تصويره، وستكون مدته 30 دقيقة ويضم 40 سؤالا، ولن يحتاج الامتحان لأي أدوات مطلوبة من الممتحن، في نهاية الاختبار ستظهر له جميع إجاباته.


وأوضح نائب وزير التربية والتعليم أن أسئلة الاختبارات سيتم اختيارها من بنك أسئلة تم إعداده من جانب متخصصين، يحتوي على 12 ألفا و818 سؤالا.


وأشار إلى أنه لن يسمح للممتحن بدخول الامتحان بدون الرقم القومي الخاص به.


جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى المقام الأن فى مقر وزارة التربية والتعليم بشأن الإعلان عن مواعيد الاختبارات للمعلمين المتقدمين في مسابقة العقود المؤقتة وأحدث التفاصيل الخاصة بأعداد المتقدمين الذين استوفوا الشروط المطلوبة، بالإضافة للمواعيد المقررة لبدء تسلم الناجحين مهام عملهم في المدارس المختلفة.