الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل| شوقي يكشف عن حدثا هاما يوم 24 مارس المقبل

الإثنين 04/مارس/2019 - 05:20 م
ارشيفية
ارشيفية

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن فكرة تطوير التعليم في مصر وتحقيق الحلم كان هدفنا من البداية لذا تم اتخاذ خطوات جريئة لتطوير التعليم ولتخريج طالب مبدع قادر على المنافسة في سوق العمل، ويكون طالب متميز في البحث العلمي.

 

وأضاف شوقي، في كلمته بالجلسة الأولى لمؤتمر "التعليم في مصر.. التحديات وآفاق النجاح"، أن نجاح هذه الرحلة يرجع إلى جيش كبير من الأشخاص الذين عملوا ويعملون بشكل متواصل من أجل إنجاح هذه المنظومة.

 

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عصر الإجابة النموذجية انتهى بالفعل، وأن الطلاب سيرون هذا في الامتحان التجريبي الثاني الذي تعقده الوزارة لطلاب أولى ثانوي يوم 24 مارس الجاري، قائلا لأولياء الأمور: "لو كنتم مُصرين على مسح العقول والحرص على الدروس الخصوصية ده قراركم فالدروس الخصوصية تقتل التفكير تماما لأنها تحفظ الطالب الإجابة".

 

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن بنك المعرفة عمره 4 سنوات وله دور كبير في البحث العلمي وتصنيف الجامعات والبحث العلمي وينشر عليه مجلة جامعة القاهرة، قائلا: "لدينا أكبر 33 ناشرا في العالم ويرغبون في الدخول معنا في هذا المشروع العملاق الذى يعمل على توفير هذا المحتوى ببلاش لكل المواطنين، ونحاول أن يكون الشعب قارئ يبحث عن المعرفة، والمحتوى الخاص ببنك المعرفة يزيد يوما بعد يوم وفيه محتوى لو تم وضعه في غرف سيملئ مكتبة الإسكندرية 4 مرات واستفدنا من هذه المنظومة في التعليم الثانوي عن طريق المادة والفيديوهات الرقمية للطلاب مجانا وهذا المحتوى بمليارات الجنيهات ولم نحصل عليه جاهزا ولكن تم تأليفه بخبراء التعليم المصريين والأجانب".