الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

افتتاح الدورة العربية المدرسية لكرة اليد وتنس الطاولة

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 09:17 م
السبورة

افتتحت مساء اليوم الثلاثاء فعاليات الدورة العربية المدرسية لكرة اليد وتنس الطاولة، والمقامة بالصالة ٢ و٣ بإستاد القاهرة، بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتورة إيمان حسن رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة، ومازن القبيسي رئيس المكتب التنفيذي للإتحاد العربي للتربية البدنية والرياضة المدرسية، وهشام السنجري رئيس قطاع الخدمات والأنشطة بوزارة التربية والتعليم، نائب عن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور إدريس فتحي رئيس الاتحاد المدرسي بالمغرب.


وبدأ حفل الافتتاح بطابور للعرض الذي شاركت به الثمانية منتخبات المشاركة في البطولة، وهي مصر والسعودية والأردن ولبنان والإمارات والجزائر وعمان وفلسطين.


وقالت الدكتورة إيمان حسن ان الهدف الأسمى للبطولة هو الاندماج بين الشباب والصغار، والتأكيد على أهمية الوحدة العربية بين البلدان المشاركة والتوعية بتاريخ وثقافة المجتمع العربي.


ووجه مازن القبيسي الشكر لمصر خلال كلمته الافتتاحية، بعد المجهود الذي قامت به من أجل تنظيم الحدث، والذي يؤكد مكانة مصر ودورها المؤثر والمحوري في الوطن العربي والإسلامي والشرق الأوسط وسط، مشدداً أن مصر هي الرائدة دائماً في شتى المجالات.


وتخلل حفل الافتتاح عروض مسرحية، وغنائية قدمها شباب وشابات فرقة مجدي الفيومي، وبعض من المواهب الناشئة.


ومن المقرر أن تُختتم فعاليات البطولة في ال١٣ من مارس الجاري، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.