الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

طارق شوقى يكشف خاصية جديدة فى امتحانات اولى ثانوى بالتابلت

الأربعاء 06/مارس/2019 - 04:15 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن خاصية جديدة يتم تسليمها لطلاب الصف الأول الثانوى اثناء آداء امتحانات يوم 24 مارس الجارى والذى يعتبر الامتحان التجريبى الأول بالتابلت فى النظام التعليمى الجديد.


وقال عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" إن  الوزارة لاحظت أن هناك جدلًا كبيرًا بسبب أن امتحان شهر مارس "التدريبي" للصف الأول الثانوي سيكون "إلكترونيًا"، لافتاً الى أنه قد عبر البعض عن تخوفهم من عدم جاهزية البنية التحتية في بعض المدارس لبدء تطبيق الامتحانات الالكترونية.


وأضاف الدكتور الوزير "ان هذا الامتحان سيكون هو التجربة الثانية للتعرف على طبيعة الأسئلة "بلا درجات" و"بلا تسريب".، لافتا الى أنه من الضروري أن نجرب النظام الإلكتروني للامتحانات قبل شهر مايو".

وتابع قائلا: "سوف نوزع شرائح تليفون محمول SIM cards على كل الطلبة، وبالتالي سنضمن وصول الامتحان لتابلت الطالب مهما كانت حالة توصيلات الإنترنت في المدرسة".

وطمأن الوزير أولياء الأمور قائلا: "إن كل شيء مدروس، مؤكدًا أن العمل يتم علي قدم وساق، وأـنه لا داعي إطلاقًا لأي قلق أو ضجيج لأن الوزارة فعلت كل شيء للمساعدة وليس هناك شيء واحد يدعو للقلق".