الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بالصور.. ٢١٨ من طلاب طب عين شمس يخوضون الاختبار التقييمي الثاني للمرحلة الإكلينيكية

الجمعة 08/مارس/2019 - 05:08 م
السبورة

أجرى اليوم أ. د. محمود المتيني عميد كلية الطب جامعة عين شمس يرافقه أ. د. اشرف عمر وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب و أ. د. شهيرة موسى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و د.محمد حسن المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات بالجامعة ،جولة تفقدية داخل معمل الكمبيوتر المركزي بكلية الطب و الذي أجريت به فعاليات الاختبار التقييمي الثاني للمرحلة الإكلينيكية ل ٢١٨ طالب و طالبة بالفرقة السادسة.

و أوضح أ. د. محمود المتيني أن الاختبار يأتي في إطار خطة وزارة التعليم العالي و البحث العلمي برعاية أ. د. خالد عبد الغفار لتطبيق الاختبار الموحد على طلاب القطاع الطبي، بما يضمن تقيمهم وفق معايير موحدة مطابقة للمعايير الدولية.

و أكد  أن الاختبار يمتاز بقدرته على قياس مهارات الطالب في مختلف المجالات بدقة وفعالية، دون أي تدخل بشري، فضلًا عن أنه يوفر بيئة آمنة للطلاب من حيث ضمان ثبات الاختبار الإلكتروني، ومنع أية محاولات للغش، بالإضافة إلى أن تصحيح الاختبار يتم إلكترونيا لضمان الشفافية وعدم التحيز والتمييز، لافتاً إلى أن  هذه هي المرحلة التجريبية الثانية للاختبار تمهيداً للتعميم.

وأضاف أن تنفيذ هذه التجربة يتزامن مع إعلان عام ٢٠١٩ عاماً للتعليم  ، بما يضمن تقديم خريج على مستوى عال من الكفاءة يواكب التطورات العالمية في عالم الطب.