الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

الى طارق شوقى.. حرمان الطلاب من طابور الصباح وتحية العلم بمدرسة أبوسلطان بالإسماعيلية.. لهذا السبب.. صور

الإثنين 11/مارس/2019 - 01:36 م
السبورة

سادت حالة من الغضب بين اهالي واولياء أمور طلاب  مدرسة أبوسلطان سكة حديد الابتدائية التابعة لإدارة فايد التعليمية بمحافظة الإسماعيلية بسبب تراكم المياه وسط فناء المدرسة بمنسوب عالي ناتج عن  كسر ماسورة المياه المغذية للمدرسة منذ ثلاثة أيام دون أي تحرك يذكر من مسئولي الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي او المحليات .

 
وقال ابراهيم سيف أحد أولياء الأمور ان المدرسة تضم اكثر من 550 طالبا بالمرحلة الابتدائية واكثر من 90 طفلا بمرحلة رياض الأطفال مما يدل على كثافة طلابية عالية وتشهد تراكم المياه داخل فناء المدرسة منذ ثلاثة أيام بسبب كسر الماسورة الخاصة بمياه الشرب المغذية للمدرسة في ظل غياب تام للمسئولين عن الشركة القابضة، وتم ابلاغ رئيس القرية وعاين المشكلة وأبلغ الشركة القابضة دون رد أو تحرك يذكر حتى الان.


واضاف ان المدرسة تستوعب أكثر عدد من تلاميذ قرية ابوسلطان مما يستلزم التحرك بشكل فوري لإنقاذ مباني المدرسة من رشح المياه المتراكمة وانقاذ الطلاب من خطورة تراكم المياه لكل هذه المدة وما يترتب عليه من نتائج منها ظهور وانتشار الحشرات والتلوث، مطالبا بسرعة اتخاذ اللازم واصلاح الكسر لماسورة المياه في المدرسة التي تعد حديثة الانشاء حفاظا على المباني والانشاءات وسلامة وصحة الطلاب وانتظام اليوم الدراسي.

وناشد عدد من أولياء امور الطلاب المسئولين بالإدارة التعليمية اورئاسة مدينة فايد بسرعة التحرك واصلاح الكسر الذي تسبب في غرق فناء المدرسة بالمياه واهدار كميات كبيرة منها اضافة الى منع التلاميذ من ممارسة الأنشطة المدرسية وتفعيل تابور الصباح . خصوصا وان تكلفة اصلاح الماسورة على حسابهم الخاص تتعدى 2000 جنيه في حين انه احد اختصاصات شركة مياه الشرب .