الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

التخطيط والتنظيم والإدارة يعلنان الانتهاء من منظومة زيادة رواتب الموظفين.. هالة السعيد: تطبق فور موافقة رئيس الوزراء.. الشيخ: الحكومة تسعى لتقنين المنظومة بالأجر المكمل

الإثنين 11/مارس/2019 - 02:29 م
السبورة

منظومة جديدة يمكن من خلالها زيادة رواتب موظفى الدولة" هذا باختصار شرح لمنظومة الأجر المكمل المنصوص عليها بقانون الخدمة المدنية فى المادة 41، والتى أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بالتعاون مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، الانتهاء من مراجعة المنظومة الخاصة بعدد من الجهات وإرسالها إلى مجلس الوزراء لمراجعتها بعد مراجعتها من وزارة المالية، حيث يلزم تطبيق هذه المنظومة الجديدة، طلب من الجهة التى تريد تطبيقها، ودراسة من وزارة المالية والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة وموافقة وزير التخطيط ثم رئيس مجلس الوزراء.

المرتبات ترتفع خلال 3 شهور.. زيادة الرواتب فى 10 قطاعات بنسب تتراوح من 2.5 - 26.5%.. وهذه الهيئات تضاعف أجورها مرة ونصف.. و 3.3 ألف جنيها المتوسط الأعلى للراتب الشهرى

 


 بالفيديو| وزير المالية يكشف عن تفاصيل الموازنة الجديدة للدولة.. ويعلن عن أخبار سارة للمواطنين



عاجل| التعليم: 10 تعليمات هامة لامتحان مارس لطلاب أولي ثانوي علي "التابلت".. يبدأ التطبيق 24 مارس الجاري "مستند"


 

آخر كلام عن تأجيل الثانوية التراكمية بعد "بوست" رئيس الجمهورية.. قرارات ومعلومات جديدة


 

عاجل| "التعليم" تعتمد درجات الصفين الثانى والثالث الثانوى بـ"التراكمية" كأساس لمجموع الثانوية العامة المؤهل للجامعة


 

عاجل| وزارة التربية الكويتية تعلن عن مسابقة جديدة للتعاقد مع معملين ومعلمات مصريين لعام 2019 / 2020.. ننشر نص الإعلان


 

عاجل| "التعليم" تعلن عن جدول امتحانات شهر مارس للصف الأول الثانوي.. ننشر الجدول


 

بيان عاجل من مجلس الوزراء بشأن الغاء نظام التعليم الجديد بداية من العام المقبل


 

فى البداية أعلن الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، عن انتهاء الجهاز من الدراسة الخاصة بمنظومة الأجر المكمل لعدد من الجهات المطالبة بتطبيق المنظومة بها، وإحالتها لعرضها على رئيس مجلس الوزراء لإقرارها وذلك بعد انتهاء وزارة المالية هى الأخرى من دراستها، إلا أنه لم يصدر بها قرارًا حتى الآن، ويأتى ذلك فى إطار خطة الدولة لتقنين الأوضاع وتوجيهات القيادة السياسية بتقنين منظومة الأجور فى مصر.


وقال الشيخ، فى بيان صحفى، إن الحكومة تسعى إلى تقنين منظومة الأجور للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة،مشيرًا إلى أن قانون الخدمة المدنية فى هذا الشأن ينص على تحديد فئات الأجر الوظيفى المستحق لشاغلى كل مستوى وظيفى، وأن كل ما يحصل عليه الموظف نظير عمله بخلاف الأجر الوظيفى يعد أجرًا مكملا، مشيرًا إلى أن القانون قد أعطى لرئيس مجلس الوزراء حق إصدار نظام الأجر المكمل بمراعاة عمل كل جهة ونوعية الوظائف بها وطبيعة اختصاصاتها ومعدلات الأداء للموظفين بها، وذلك على حسب ما جاء فى نص المادة 41 من القانون.


ومن جانبها قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إنه تم الانتهاء من دراسة المنظومة الخاصة بالعديد من الجهات المطالبة بتطبيقها على موظفيها وتتضمن هذه الجهات وزارات التخطيط والاستثمار، والذى تم احالتهما أول أمس إلى مجلس الوزراء إلى جانب وزارات الآثار والهجرة وهيئة الإسعاف، حيث تم احالتهم مسبقًا، وأن هناك جهات أخرى جارى العمل على دراسة تطبيق المنظومة بها ومنها المجالس القومية المتخصصة.


وأوضحت وزيرة التخطيط، أن إجراءات تطبيق القانون تتمثل فى إصدار طلب من الجهة المطالبة بتطبيق المنظومة عليها، ويوجه إلى الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ليقوم بدوره بدراسة الأمر مع وزارة المالية، ثم يتم بعدها التوجه إلى وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى باعتبارها الوزارة المسئولة عن تطبيق قانون الخدمة المدنية، ويتم فى النهاية إحالة الأمر إلى رئيس مجلس الوزراء لاتخاذ القرار.


وأشارت هالة السعيد، إلى أن قرار منظومة الأجر المكمل سيتم تطبيقه على موظفى التخطيط فور موافقة رئيس مجلس الوزراء بناء على طلب الوزارة بتطبيق المنظومة، وذلك بعدما أعلنت خلال لقاء مفتوح مع العاملين بوزارة التخطيط فى "ملتقى العاملين بالوزارة عن تعاون الوزارة مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بالموافقة على نظام الأجر المكمل للعاملين بالوزارة ليتم عرضها بعدها على مجلس الوزراء لإقراره والبدء فى تنفيذه.