الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم تعلن مفاجأة كبرى فى عدد الناجحين بمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين

السبت 16/مارس/2019 - 02:37 م
السبورة

أعلن الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد الناجحين في مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين بلغ 46 ألفا و940 شخصًا بشكل نهائي، موضحا أنه سيتم إرسال البيانات الخاصة بالمسابقة إلى وزارة التعليم العالي وسيتم إرسال النتيجة للمتقدمين.


وأوضح عمر، خلال مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم السبت، أنه تقدم للمسابقة 430 ألفًا، منهم 149 ألفا و42 متقدما فقط سلموا الملفات، فيما لم يقدم 280 ألفا و950 منهم الملفات.


وأوضح أن إجمالي المستوفين للشروط بلغ قرابة 70 ألف متقدم، مشيرا إلى أن 3 آلاف و930 شخصًا تقدموا بتظلمات بعد فتح باب التظلمات على موقع الوزارة وهو مستمر حتى الآن لعدم إهدار أي حق للمتقدمين.


وأكد أنه حضر الاختبار 65 ألفا و561 متقدما للمسابقة، ونجح في المرحلة الأولى 64%، موضحا أن بعض المتقدمين حاصلين على الدكتوراه والماجستير لكنهم رسبوا، ومؤكدا أن النسبة الكبيرة للرسوب تمثل مشكلة للوزارة لانها ترغب في إنهاء العجز والزيادة وتغيير المسمى الوظيفي.


وأوضح نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم منح درجات رأفة بحد أقصى 19% من درجة الاختبار؛ وهي 50% في بعض التخصصات، كاشفا عن أن بعض الإدارات نجح فيها متقدم 1 فقط.


وقال إن ما تفعله الوزارة في مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين بمثابة إعجاز مقارنة بالمسابقات الأخرى خلال الفترات الماضية، خاصة ما يتعلق بالوقت الذي تم فيه إنجاز المسابقة، مؤكدا أن خطوات مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين تمت في شكل حظى بالشفافية لحصول كل متقدم على حقه؛ فالوزارة "لا تبيع الوهم للخريجين، كما نُشِرَ على بعض المواقع الإخبارية".


وأضاف الدكتور محمد عمر أن مؤتمر إعلان تفاصيل مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين كان مقرر له أن يتم الأربعاء الماضي، ولكن نظرا لظروف سفر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم خارج مصر تم تأجيله لليوم السبت، كما أن تأخير إعلان النتيجة للغد سيضر كثير من المتقدمين لأن نتائج الاختبارات غير مرضية وتم التواصل مع المديريات لتحقيق العدالة.


وأوضح نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة تعمل على عددة محاور تتعلق بالمعلمين منها تقليل الاغتراب وخلافه؛ مؤكدا "نعمل لصالح المعلمين".