الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

رسالة نارية من طارق شوقى الى مافيا الدروس الخصوصية ومروجى الشائعات

الأربعاء 20/مارس/2019 - 11:19 ص
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

ارسل الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى برسالة نارية الى مافيا الدروس الخصوصية ومروجى الشائعات عبر السوشيال ميديا، بشأن تصحيح امتحانات الصف الأول الثانوى الكترونيا، والتشكيك فى هذه المنظومة.


كما ارسل برسالة طمأنة الى طلاب الصف الأول الثانوى واولياء امورهم بشأن التصحيح الالكترونى، موضحا انه مطبق على اكبر واعظم المدارس والجامعات فى العالم، جاء ذلك عبر رسالة بثها على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" فى تمام الساعة الثالثة فجرا، حيث جاءت الرسالة كالتالى:


ذهبت صباح اليوم في زيارة مفاجئة الي احد مدارس العجوزة الثانوية كي نختبر الشبكات ونظام الامتحان الإلكتروني علي الطبيعة وأمضيت قرابة الساعتين مع طالبات الأول الثانوي وهالني ما يعتقدونه من افكار مغلوطة ثم رأيت لاحقا ما يروجه البعض (المجهول الهوية) علي مواقع التواصل والذي أرفق صورة منه هنا لنطلع عليه معا!


من الضروري ان اوضح انه لا اساس لهذا الكلام من الصحة من قريب او بعيد والغريب ان من كتبه لم يرى او يعلم شيئا عن نظام التصحيح الإلكتروني الذي نعمل عليه منذ عامين كاملين!!!


دعوني أقول بوضوح:
١) هذا الكلام كذب كبير وارهاب للطلاب بلا سند او دليل من أي نوع. نظام التصحيح لا يوجد على التابلت وكل ما يتضمنه هذا البوست ما هو الا عبث كبير ولا علاقة له بنظام التصحيح الجديد على الإطلاق.
٢) سوف نري جميعا نظام التصحيح الإلكتروني الرائع المعمول به في ارقى مدارس وجامعات العالم فى الامتحان الاسترشادي القادم يوم ٢٤ مارس.€
٣) نظام التصحيح الجديد يستخدم الكمبيوتر لتصحيح الأسئلة متعددة الاختيارات ومصححين من المعلمين المدربين يصححون الأسئلة المفتوحة او المقالية.
٤) نظام التطوير في المرحلة الثانوية مدروس من قبل علماء من مصر ومن حول العالم ومن مؤسسات دولية كبري.
٥) الصف الأول الثانوي عام نجاح ورسوب كما ذكرنا مرارا وتكرارا ولا تغيير في هذا.
٦) امتحان يناير الماضي والامتحان القادم في مارس لا علاقة لهم بالنجاح والرسوب أما امتحانات نهاية الترم الثاني ستمنح فرصتين في كل مادة ويجب علي الطالب ان يحقق اكثر من ٥٠٪ للتقدم الى الثاني الثانوي.
٧) الصف الثاني الثانوي ليس ولن يكون تجريبيا وسوف تستخدم درجاته مع الثالث الثانوي لحساب المجموع المؤدي لدخول الجامعة ولا رجعة في هذا.

ارجو من الطلاب الأعزاء واولياء امورهم ان لا يتناقلوا معلومات بلا مصدر معلوم او دليل وان يحرصوا علي السؤال عن صاحب الخبر وعن دليله على ما يقول.

كفانا اثارة للبلبلة وكفانا ان "نشير" مثل هذه الأخبار لاننا نشارك هكذا في صناعة البلبلة وخدمة اصحاب المصالح .... تحققوا مما تنشروا يرحمكم الله .

اننا ماضون على طريق تطوير التعليم من اجل ابنائنا جميعا ولو كره الكارهون لنهضة ورفعة مصرنا الجميلة.