الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

للمرة الأولي| "شوقي" يعلن تفاصيل نظام التصحيح الجديد باستخدام الكمبيوتر .. ويؤكد: سنري التطبيق خلال امتحانات 24 مارس

الخميس 21/مارس/2019 - 02:53 م
السبورة

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن ما يروّج بخصوص التابلت لا أساس له من الصحة، مستطردًا: والغريب أن من كتبه لم يرَ أو يعلم شيئَا عن نظام التصحيح الإلكتروني الذي نعمل عليه منذ عامين كاملين.


وأوضح، أن هذا الكلام كذب كبير وإرهاب للطلاب بلا سند أو دليل من أي نوع، وأن نظام التصحيح لا يوجد على التابلت وكل ما يتضمنه المنشور المتجاول عبر مواقع التواصل ما هو إلا عبث كبير ولا علاقة له بنظام التصحيح الجديد علي الإطلاق، وسنرى جميعا نظام التصحيح الإلكتروني الرائع المعمول به في أرقى مدارس وجامعات العالم خلال الامتحان الاسترشادي المقبل يوم 24 مارس.

وأشار إلى أن نظام التصحيح الجديد يستخدم الكمبيوتر لتصحيح الأسئلة متعددة الاختيارات ومصححين من المعلمين المدربين يصححون الأسئلة المفتوحة أو المقالية، مؤكدا أن نظام التطوير في المرحلة الثانوية مدروس من قبل علماء من مصر والعالم ومن مؤسسات دولية كبرى، وأن الصف الأول الثانوي عام نجاح ورسوب كما ذكرنا مرارا وتكرارا ولا تغيير في هذا.

ونوه بأن امتحان يناير الماضي والامتحان المقبل لا علاقة لهما بالنجاح والرسوب، أما امتحانات نهاية الترم الثاني، ستمنح فرصتين في كل مادة، ويجب على الطالب ان يحقق أكثر من 50%؜؜ للتقدم إلى الصف الثاني الثانوي الذي لن يكون تجريبيا، وستستخدم درجاته مع الثالث الثانوي لحساب المجموع المؤدي لدخول الجامعة، ولا رجعة في هذا.

وناشد الوزير، الطلاب واولياء امورهم، الا يتناقلوا معلومات بلا مصدر معلوم او دليل، وان يحرصوا علي السؤال عن صاحب الخبر وعن دليله على ما يقول، قائلا: "ماضون على طريق تطوير التعليم من اجل ابنائنا جميعا ولو كره الكارهون لنهضة ورفعة مصرنا الجميلة".

وانتشرت شائعة تم ترويجها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بان الـ"تابلت" لا يعترف بإجابات الطلاب إذا اختلفت (ولو بحرف) عن الإجابات النموذجية.