الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

طارق شوقى يصدر 7 قرارات بشأن تطبيق امتحانات شهر مايو الالكترونية لطلاب الصف الأول الثانوى

الإثنين 25/مارس/2019 - 12:18 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

اكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، انه لن يتم تطبيق الامتحانات الالكترونية آخر العام والتى سوف يتم عقدها فى شهر مايو المقبل الا بعد التأكد تماما من تطبيق المنظومة بشكل يصل الى 100%.

عاجل| "شوقي" يعلن فشل "تجربة التابلت":وضع أسئلة امتحانات الأول الثانوى علي موقع الوزارة.. "مش هنخلي ولادنا يتكبدوا باقى التجربة خلال الامتحانات"

 

 

 

عاجل| وزير التربية والتعليم: وقف إجراء الامتحانات عبر التابلت

 

 

أهم الأخبار| الحكومة: زيادة مرتبات العاملين بالدولة يوليو المقبل .. وصرف الأجر المكمل لتحسين الدخل.. بيانا هاما بشأن جداول امتحانات الترم الثاني المتداولة..  "التعليم" تصدر بيانا هاما بشأن "السيستم" الخاص بالامتحان التجريبي طلاب الصف الأول الثانوى و"كود التابليت"

 

 

عاجل| وزير التربية والتعليم يكشف عن قرار مصيري بشأن امتحانات الثانوية العامة


واستعرض 7 قرارات يجب اتباعها على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" كالتالى:
 
 
١) إن السبيل الوحيد لضمان عمل النظام الإلكتروني بكفاءة وكذلك نظام التصحيح الإلكتروني هو أن نجربه معاً كي نقف على أوجه القصور ونعالجها قبل أن نعتمد على هذا النظام في إمتحانات نهاية العام.
٢) لا علاقة لمستقبل الطلاب بإختبار وضبط عمل النظام الإلكتروني.
٣) التدريب على الأسئلة الجديدة هو "مربط الفرس" بالنسبة للطلاب سواءً تم هذا إلكترونياً أو عن طريق تحميل الأسئلة من موقع الوزارة.
٤) سوف نلاحظ تحسناً كبيراً كل يوم عن اليوم السابق لأننا نعكف على ضبط النظام الإلكتروني كي نتلافى أي مشكلة مهما كان حجمها.
٥) نتوقع بعض العقبات في الأيام الأولى ولكن سنتجاوزها قبل نهاية الأسبوع ونطمئن جميعاً لشكل الأسئلة الجديدة وصلابة النظام الجديد الذي سيخدمنا في السنوات القادمة.
٦) لن نطبق النظام الإلكتروني في نهاية العام إلا إذا كانت كفاءته كاملة.
٧) لن يحرم طالب واحد من أداء الإمتحانات في مايو لأي سبب كان (يتضمن هذا طلاب المنازل والخدمات والسجون وغيرهم)