الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

كلية القانون بالجامعة البريطانية تنظم ورشة عمل دولية في "القانون والإقتصاد"

الإثنين 25/مارس/2019 - 11:39 م
السبورة

عقدت كلية القانون بالجامعة البريطانية في مصر ورشة العمل الدولية في مجال القانون والإقتصاد، بمشاركة جامعات هامبورج وفييينا، بحضور لفيف من المسؤلين ورجال القضاء والقانون.

 

كما شارك في ورشة العمل التي أشرف عليها الدكتور حسن عبدالحميد عميد كلية القانون بالجامعة البريطانية، الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة، ومحمد فريد رئيس البورصة المصرية، والدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم الأسبق، مصطفى عبد القادر الرئيس الأسبق لمصلحة الضرائب، والدكتورة ودودة بدران عميد كلية الأعمال والإقتصاد والعلوم السياسية، بالإضافة للدكتورة نورا البيلي ممثل جامعة هامبورج والدكتور جورج رينجه الأستاذ بجامعة فيينا ومركز بحوث القانون والإقتصاد بجامعة هامبورج.

 

وتأتي هذه الورشة الدولية الأولى في إطار تفعيل بروتوكول التعاون  الذي وقعته كلية القانون ومركز بحوث القانون والتكنولوجيا التابع لها مع مركز بحوث القانون والإقتصاد بجامعة هامبورج، وذلك للتعريف بمجال دراسات القانون والإقتصاد وأهمية ذلك في العصر الحالي، فضلاً عن دراسات الجدوى الإقتصادية للقانون ودراسات التكلفة الإقتصادية للقوانين.

 

وأكد الدكتور حسن عبد الحميد عميد كلية القانون بالجامعة البريطانية على أن دراسة القانون والإقتصاد مجال جديد في البحوث حيث يعتمد حالياً على الدراسات البينية وهي تختلف عن المعروف سابقاً تحت إسم القوانين الإقتصادية، قائلاً :" القانون والإقتصاد يتناول كيفية الإستفادة من علم الإقتصاد في مجال القانون، وكيفية الإستفادة من علم القانون في مجال الإقتصاد".

 

وأضاف عميد كلية القانون بالجامعة البريطانية :" إن ورشة العمل الدولية الأولى تركز بصورة أساسية على فاعلية القوانين وتقليل التكلفة الإقتصادية لها".

 

وأشار عبد الحميد إلى أن كلية القانون تحرص دائماً على المساهمة في كل ما هو حديث سواء على المستوى المحلي أو الدولي، لافتاً إلى أن مركز بحوث القانون والإقتصاد بجامعة هامبورج يعد واحداً من أهم ثلاث مراكز أبحاث في هذا المجال على مستوى العالم، لذلك قررنا خلال ورشة العمل وضع برنامج بحثي للسنوات الأربع القادمة.