الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

عاجل| فتح باب التقديم بالمدارس اليابانية للعام الدراسى 2019 - 2020 "ألكترونيا" أول أبريل .. ننشر التفاصيل

الأربعاء 27/مارس/2019 - 05:40 م
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم فتح باب التقدم للطلاب في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسى الجديد 2019/2020 أول أبريل المقبل.

 

وقالت الوزارة أن التقدم سيكون إلكترونى من خلال موقع الوزارة والمدارس اليابانية، موضحةً أن التقدم سيكون وفقا لنفس شروط العام الدراسى الحالى.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن التقدم سيكون على صفوف رياض الأطفال kg1 و kg2، إضافة إلى الصف الأول الإبتدائى والصف الثانى الابتدائى، مشددة على أن التجربة حققت نتائج إيجابية خلال العام الحالى.

 

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أعلنت شروط التقدم للمدارس اليابانية خلال العام الحالى:

 

    - أن يكون الطفل مصرى الجنسية

    - أن يكون سن الطفل وفق الشرائح العمرية المحددة لكل مرحلة تعليمية بحيث يكون قبول الأطفال فى المستوى الأول لرياض الأطفال (KG1) حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول اكتوبر من الأكبر سنًا فالأقل من سن أربع سنوات، ولا يزيد عن خمس سنوات ، ويكون القبول فى المستوى الثانى لرياض الأطفال (KG2) حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول اكتوبر من الأكبر سنًا من سن خمس سنوات وأقل من ست سنوات ، و يتم القبول فى الصف الأول الأبتدائى حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول أكتوبر من الأكبر سنًا فالأقل، وذلك من سن ست سنوات وأقل من سبع سنوات.

 

 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن التقدم يستهدف قرابة 42 مدرسة منها 35 مدرسة تعمل العام الدراسى الحالى، إضافة إلى قرابة 7 مدارس سوف تدخل الخدمة العام الدراسى الجديد 2019 2020.