الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

رسميا| مجلس الوزراء يبدأ في اتخاذ إجراءات تنفيذ توجيهات السيسي فى زيادة المرتبات والمعاشات

الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 02:03 م
السبورة

استعرض مجلس الوزراء الخطوات التى اتخاذها لتنفيذ توجيهات السيسي فى زيادة المرتبات والمعاشات والتي تمثلت في الآتي:-

 

- انتهت وزارة التضامن من قانون زيادة المعاشات، وما يتضمنه من بنود تتعلق بتنفيذ تكليفات الرئيس برفع الحد الأدنى للمعاش إلى 900 جنيه، وزيادة المعاشات بنسبة 15% بحد أدنى 150 جنيهًا.

 

- وجه رئيس الوزراء بسرعة إحالة مشروع القانون للعرض على جلسة مجلس الوزراء المقررة هذا الأسبوع، حتى يرسل للبرلمان وإقراره تمهيدًا لبدء التطبيق اعتبارًا من 1 يوليو 2019.

 

 - استعراض رئيس الوزراء مع وزير الماليه خطوات تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بشأن منح علاوة استثنائية للعاملين بالدولة بمبلغ مقطوع قدره 150 جنيهًا، وكذا منح علاوة دورية بنسبة 7% من الأجر الوظيفى للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بحد أدنى 75 جنيهًا، ومنح علاوة دورية بنسبة 10% من الأجر الأساسى بحد أدنى 75 جنيهًا، لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

 

- ووجه بسرعة إدراج مشروع القانون الخاص بالعلاوات على جدول أعمال اجتماع مجلس الوزراء المقرر عقده هذا الأسبوع؛ حتى يتسنى إقراره تمهيدًا لبدء التطبيق اعتبارًا من أول يوليو 2019.

 

ـ بعد إعداد مشروع القانون واعتماده من مجلس الوزراء سيرسل لمجلس الدولة لمراجعته ثم يحال لمجلس النواب لمناقشته وإقراراه، وتصديق رئيس الجمهورية عليه، ليصبح نافذا ويطبق اعتبارا من أول يوليو 2019.