الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

وزارة التموين تعلن خبرا سارا بشأن اضافة المواليد الجدد الى البطاقات

الخميس 04/أبريل/2019 - 09:13 م
السبورة

أعلن أحمد كمال، المتحدث الإعلامى لوزارة التموين، موعد إضافة المواليد الجدد والتى سوف تكون بداية من شهر يونيو المقبل، مشيرا إلى تكثيف المعروض من السلع الأساسية والإعلان عن معرض أهلا رمضان وافتتاحه 21 أبريل 2019.
 

وأوضح أحمد كمال، مداخلة هاتفية على فضائية سى بى سى اكسترا ، اليوم الأربعاء، أن عملية استبعاد القادرين من البطاقات التموينية سبقتها إنشاء قاعدة بيانات صحيحة بدقة بيانات بلغت 99 % تؤسس على الرقم القومى.

 
وأشار إلى أنه تم إبلاغ المواطنين منذ أغسطس الماضى لدخولهم على موقع الوزارة لتدقيق البيانات تلاها مرحلة الاستهداف للفئات الأكثر احتياجا ومن ثم الإعلان عن برنامج إضافة المواليد للأسر الأكثر احتياجا وتم تسجيل ذويهم، أطفالهم ومراجعتها فى الوقت الحالى واستبعاد غير المستحقين. 

 
وأكد أنه سيتم عرض السلع الغذائية عبر 200 منفذ بمعرض أهلا رمضان، ووجود قوافل متنقلة تابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية من خلال شركات المجمعات الاستهلاكية بنسب تخفيضات تصل 20%.

 
وتابع أن بعض السلاسل التجارية أعلنت عن بيعها للسلع الغذائية بسعر التكلفة بمعرض أهلا رمضان، وتخصيص ركن خاص لكل سلسلة غذائية تحت شعار "أهلا رمضان"، وتكثيف من المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وخاصة الزيوت، السكر، الأرز، طرح الدواجن المجمدة.

 
وأشار إلى عدد المعارض لـ "أهلا رمضان" تبلغ 204 معارض، وذلك بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية بعدة معارض رئيسية بالقاهرة، الجيزة  الإسكندرية و197 معرضا بمختلف المحافظات، والتعاون مع المبادرة الخاصة ب وزارة الداخلية " كلنا واحد" وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية والسلاسل الغذائية والإتفاق مع المحافظين بمراجعة تواجد الشوادر والتأكد من جاهزيتها قبل انطلاق معرض أهلا رمضان.