الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

سيدة بسوهاج تضع 3 توائم بينهم طفلة قلبها خارج جسدها .. والتواصل مع مجدي يعقوب لإجراء جراحة عاجلة

الخميس 11/أبريل/2019 - 02:31 م
السبورة

وضعت سيدة في العقد الرابع من العمر بمركز طهطا بسوهاج  ثلاثة  توائم  بينهم طفلة تعاني من وجود القلب خارج جسدها.

 

وأكد الأطباء إن السيدة كانت حامل في 5 توائم  وتم إخراج 2 منهم قبل اكتمال مدة الحمل وفارقا الحياة وذلك لظروف طبية وصحية خاصة بحالة الأم وباقي التوائم.

 

وأضاف  أن هناك عدة عوامل تنج عنها هذه الحالة النادرة جدا  منها العوامل الوراثية واستخدام أشعة "إكس راي" وأدوية وتشخيصات خاطئة.

 

00 وأوضح أن أطباء النساء والتوليد بالمستشفى كانوا يعلمون بحالة الطفلة قبل ولادتها وذلك من خلال إجراء الأشعة المتخصصة والدقيقة على الأم قبل عملية الوضع، مشيراً إلى أن حالة السيدة جيدة وخرجت من المستشفى، وأن التوائم الـ3 أحدهم بصحة جيدة جداً و- حتى الان - غادر المستشفى مع والدته ولا توجد لديه أي مشاكل صحية أو عيوب خلقية، والثاني ما يزال في قسم الحضانات بالمستشفى، والحالة الثالثة تعاني من وجود القلب خارج القفص الصدري.مشيرا الى أنه تم التواصل مع الدكتور مجدي يعقوب لإجراء جراحة عاجلة للطفلة وكذلك معى المحافظة، الدكتور محمد لإدخال الطفل إلى إحدى المستشفيات المتخصصة.

 

وقال طبيب أطفال بسوهاج إن مثل هذه الحالات تكون بنسبة 8 حالات في المليون، وغالبيتها تولد متوفاة أو تتوفى أثناء الولادة أو تتوفى خلال ثلال أيام من تاريخ الولادة.

 

واضاف أنه تم التنسيق مع استشاري أطفال بمستشفى المنصورة الجامعي للأطفال، وتم نقل الطفلة مساء أمس الثلاثاء بسيارة إسعاف مجهزة للمستشفى المشار إليها، لافتاً إلى أنه سيجري علاج الطفلة على نفقة التأمين الصحي.