الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

ننشر نص كلمة رئيس لجنة التعليم بالبرلمان بالمنتدى التعليم الثانى مصر 2019

الثلاثاء 23/أبريل/2019 - 12:09 م
السبورة

قال الدكتور هانى أباظة  رئيس لجنة التعليم بالبرلمان  فى كلمته بالمنتدى التعليم الثانى  مصر 2019 الذى ينعقد  اليوم  الثلاثاء  فى احدى فنادق القاهرة لكبرى "أرحب بشكل خاص بفكرة مؤسسي المؤسسة الحديثة للتنمية وتطوير التعليم للتشجيع من خلال هذا المنبر على الحديث عن النتائج العلمية الجديدة حول عمليات التعليم والتعلم. في هذه المرحلة ، أود أن أشكر ، بالنيابة عن لجنة التعليم ، الفريق التأسيسي بأكمله ، وخاصة رئيس مجلس الأمناء ، الأستاذ الدكتور علاء بركات".

 

 

وأضاف بصفتي ممثلاً للبرلمان المصري ونائب رئيس لجنة التعليم ، فإنني مهتم بشكل خاص بالتحسين النوعي لنظامنا التعليمي الحالي. لذلك ، أرى أن التبادل خارج الحدود  في عالم اخر له أهمية خاصة  في ضوء الاحتمالات التي تفتحها التطورات التكنولوجية ، ينبغي لنا اغتنام الفرصة للتعلم من بعضنا البعض والاستفادة من آثار التآزر على نطاق دولي.

 

 

وأوضح  أود أن أؤكد دعم لجنة التعليم القوي في مساعي الأستاذ الدكتور علاء بركات وفريقه لتأسيس الجامعة الفنية المصرية الأوروبية. في الآونة الأخيرة ، تم إصدار عدد من القوانين لتعزيز إنشاء الجامعات والمعاهد التكنولوجية ، وبالتالي فتح أبواب جديدة.

 

 

وقال تؤمن لجنة التعليم بالبرلمان ، إلى جانب وزارة التعليم ووزارة التعليم العالي ، إيمانًا راسخًا بأهمية التعليم التكنولوجي ومساهمته في إعداد الجيل الحالي والمستقبلي ليصبحوا قادة ومواطنين مسؤولين قادرون على الحفاظ على مواكبة الاتجاهات المتغيرة ومواجهة التحديات القادمة الناشئة عنها.

 

 

وأردف يشرفنا بشكل خاص أن تتاح لنا الفرصة للحصول على البروفيسور الدكتور مانفريد سبيتزر، وتبادل معنا النتائج العلمية في مجال العلوم العصبية والتعلم. أهلا وسهلا بك في مصر .

 

 

يسعدني أيضًا أن أرحب بالبروفيسور يوهانس زيلكا، وهو عالم شاب يتمتع بخبرة عملية في مجال التربية التربوية. في عصر الرقمنة ، من الأهمية بمكان تعلم كيفية تشكيل وإدارة عمليات التعلم بطريقة ذات معنى ، مما يسهم في إضافة قيمة إلى التطوير الشخصي والمهني  ترحيب حار أيضا لك! الآن ، أتمنى لنا جميعًا يومًا مثمرًا وممتعًا بأفكار وإلهام ومناقشات جديدة.