الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

ننشر نص كلمة علاء بركات أستاذ الكيمياء الحيوية فى جامعه برلين بالمنتدى تعليم مصر 2019

الثلاثاء 23/أبريل/2019 - 03:42 م
السبورة

قال الدكتور علاء بركاتت رئيس مجلس ادارة المؤسسة الحديثة للتنمية وتطوير التعليم رئيس مجلس أمناء الجامعة المصرية الأوربية للتقنية تحت الإنشاء أستاذ الكيمياء الحيوية في جامعة برلين.

 

نشأت فكرة المنتدى في سياق مشروع إنشاء المصرية الأوروبيةالجامعة التقنية ، تحت مظلةالمؤسسة الحديثة للتنمية وتطوير  التعليم. منذ

إنشاءها في عام 2018 ، حيث مهدت المؤسسة الطريقللعديد من أنشطة تنمية المجتمع: منهادعم المدارس العامة من خلال الجودةودورات تدريبية وتنمية المهارات اامهنية، إنشاء تقنيات مدفوعة مسبقا، وتكون مبتكرة مهنيا وتقنيا، وانشاء نظام شامل للتنمية ، ودعم المجموعات التعليمية والمؤسسات من خلال الابحاث، للسعي في اعتماد نهج تعليمية مختلفة ومتكاملة وشاملة.

 

فنحن لا نريد فقط نقل المعرفة ، ولكن أيضا نود إعطاء الشباب فرصة لوضع المعرفة المكتسبة حتى يتمكنوا من تطوير المهارات

لتلبية متطلبات سوق العمل والتعامل مع تحديات القرن الحادي والعشرين.

حيث يهدف المنتدى إلى "توصيل" اللاعبين الرئيسيين والجهات الفاعلة ، الوطنية والدولية وخبراء التعليم وصانعو السياسات ، والمبتكرون، المهنيين  من خلال مناقشة وتبادل الآراء والأفكار حول أحدث الاتجاهات العالمية في مجال الابتكار والتعليم وإلقاء الضوء على الموضوعات والقضايا الرئيسية الحالية والمستقبلية، التي تشكل الاجيال، ويمكن أن توفر لنا علميا التوجهات السليمة للقرارات والإجراءات في قطاع التعليم.

مع الحدث السنوي لدينا ، تجري الآن المرة الثانية ، نحن نشجع التفكير ، ودعم الابتكار ، ومساعدة خلق الوعي وتبادل أفضل الممارسات والأمثلة والتعلم الناجح بالاضافة الي مفاهيم التدريس وسياسات الابتكار.

اسمحوا لي أن أغتنم هذه الفرصة لأشير بإيجاز المعالم الرئيسية التي تحققت منذ آخر منتدى والذي أقيم  2018 كذلك الخطوات المقبلة في طريقنا في التأسيس الجامعة الفنية المصرية الأوروبية بالقاهرة.

 

إذا نظرنا إلى الوراء ، سنجد أنه أمر مثير للإعجاب حقا ما تم تحقيقه في مثل هذا الوقت القصير: بعد عدة زيارات إلى أوروبا في العامين الماضيين وجولات مختلفة من الاجتماعات التي تلت ذلك من زيارات متبادلة مع شركائنا في أوروبا ومصر، وصلنا إلى عدة

اتفاقيات تعاون مشترك مع ستة

جامعات اوربية مشهورة في مجال العلوم التطبيقية بالاضافة الي خبرتهم في مجالات الدراسة والبحث المختلفة، ونحن ننفذ حاليا كل ما يلزم

إجراءات البداية الرسمية للجامعة،

مع الاستمرار في توسيع شبكة الشراكة الحقيقية. كجزء من هذه الشبكة ، فنحن نخطط لورشة عمل مشتركة لشركائنا في

الجامعات الاوربية لوضع استراتيجية مشتركة

في التعاون وتشكيل مجلس استشاري استكشافي والاستفادة من التآزر المشترك.

هذا بالإضافة إلى العديد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون على

العديد من برامج التدريب

واليوم سنتحدث عن كيفية تأثير الوسائط الرقمية، في الصحة والمجتمع والتعليم وآثارها الخطيرة، بالاضافة الي إمكانية تطوير بيئة تعليمية يحركها المستقبل وأهمية إعادة الربط بين النظم التعليمية والمجتمع.