الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

محمد عمر يكشف شروط وضوابط مسابقة المعلمين الجديدة.. معالجة مشكلات الاغتراب الداخلى والخارجى للمعلمين.. وتعيين معلمين بدلًا من المحالين للمعاش.. وحل مشكلة الإجازات الوجوبية والخاصة بدون مرتب

الأربعاء 24/أبريل/2019 - 01:02 م
الدكتور محمد عمر
الدكتور محمد عمر

اكد الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على اعلان شروط وضوابط مسابقة المعلمين الجديدة المزمع انطلاقها فى يونيو المقبل قريبا.


وقال فى تصريحات صحفية ان الوزارة تعد معايير وشروط جديدة لمسابقة المعلمين والتى سوف يتم انطلاقها فى يونيو المقبل، وسوف تكون للتعيين وليس مؤقتين كما كان حال المسابقة الماضية والتى تم سد عجز المدرسين على مستوى الجمهورية لمدة شهرين فقط.


وأضاف أن الوزارة تقوم حاليًا بالانتهاء من الإجراءات التى يتم فيها مراجعة البرامج الدراسية التي تم استحداثها في الكليات الخاصة بتخريج المعلمين، لضمها ضمن المؤهلات المسموح بالتقديم بها.


يذكر أن الدكتور محمد عمر قد أعلن فى مؤتمر صحفي سابق، أن هذه المسابقة سيكون بها أعداد وظائف أكثر من 65 ألف وظيفة، لمعالجة مشكلات المعلمين مثل الاغتراب الداخلى والخارجى وتعيين معلمين بدلًا من المحالين للمعاش، وحل مشكلة الإجازات الوجوبية والخاصة بدون مرتب.