الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل| "التعليم" تصدر قرارا بمنع الاجازات وتطبيق القانون 101 للمعلمين

السبت 27/أبريل/2019 - 09:03 م
ارشيفية
ارشيفية

 قررت وزارة التربية والتعليم تأدية جميع طلاب الأول الثانوي الامتحان داخل المدرسة، وعلى فترات تمكن الجميع بما في ذلك المدارس الخاصة.


وفيما يلي أبرز استعدادات المديريات لامتحانات الترم الثاني 2019:


قام وكلاء الوزارة بإعطاء التعليميات بمنع الإجازات لجميع العاملين في المديريات، والإدارات التعليمية التابعة لها حتى انتهاء الامتحانات، التي يخوضها ما يقرب من 16 مليون تلميذ وتلميذة في جميع المراحل الدراسية .

وانتهت المديريات من تشكيل غرف عمليات لادارة منظومة الامتحانات، لمراجعة الاجراءات الامنية المتعلقة بطباعة علاوة علي تخصيص غرفة قائمة بذاتها لامتحانات الصف الأول الثانوي، حيث تم تكليف تلك أخصائي التطوير التكنولوجي في مدارس الثانوي بصلاحية أجهزة التابلت التي تم توزيعها علي الطلاب والمعلمين بالعمل استعداد للامتحانات المقرر لها ١٩مايو من الشهر القادم.

الجيزة:

فيما كشف خالد حجازي وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، عن الاستعداد التام لامتحانات النقل والتي تنعقد الخميس 2 مايو المقبل، مشيراً إلى أن المديرية أعدت كافة التجهيزات الخاصة بالامتحان وقامت بتذليل جميع العقبات.

وفيما يتعلق بامتحانات الصف الأول الثانوي الإلكترونية، أوضح "حجازي"، أنه جارٍ عمل حصر كامل لمدارس الثانوية، والتأكد من جاهزيتها بشكلٍ تام، لكي لا تواجه المديرية أي عقبات قبل أو أثناء عقد الامتحانات، مؤكداً أن تم التنسيق مع المدارس الثانوية الخاصة لعقد امتحان الأول الثانوي داخل المدارس الحكومية، وبالفعل تم التسكين وتحديد المدارس المقرر عقد الامتحان بها.

شمال سيناء:

بينما، قالت المهندسة ليلى مرتجي وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، إن المحافظة لديها نحو 30 مدرسة ثانوية عامة، من بينهم مدرسة خاصة واحدة، مشيرة إلى أنه قد تم توصيل كبلات الفايبر لـ 25 مدرسة، فيما تبقى 5 مدارس، 3 منها برفح وتم الحاقهم بمدارس الشيخ زويد، ومدرسة بالشيخ زويد صعب التوصيل لها وتم إلحاق طلابها بمدرسة أخرى وأيضا لم يتم التوصيل للمدرسة الثانوية الخاصة، فهي خارجة من خطة التوصيل.

وفي نهاية حديثها طمئنت وكيل الوزارة الطلاب، معلنة اهتمام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم لما يدور لحظة بالحظة مع تشديده على الانتهاء من كافة الاستعدادات بالكامل قبل موعد الامتحانات، ونأمل أن نتمكن من تفعيل الانترنت قبل الموعد المحدد.

البحيرة:

في حين، كشف محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، عن عقد اجتماع على مستوى المديرية يوم السبت المقبل مع مديري المدارس الثانوية الحكومية والخاصة، وذلك لمناقشة كل ما يتعلق بامتحانات الصف الأول الثانوي، وإبلاغهم بأخر التعليمات التي صدرت من الوزارة ولكي يتم الرد على جميع استفساراتهم.

وأوضح سعد في تصريحات خاصة، أن الامتحانات الإلكترونية ستكون في الفترة الصباحية، بجانب امتحانات الخدمات والمنازل والتي ستتم بنفس شكل امتحان الإلكتروني، ولكن من خلال امتحان ورقي، ولجان منفصلة، مشيراً إلى أن لهم لجان خاصة للتصحيح.