خدمات

الى جميع الطلاب.. 8 انواع من الوجبات تزيد من التركيز فى الامتحانات

الأحد 28/أبريل/2019 - 05:27 م
السبورة
 
كشف موقع" Boldsky" الهندى، عدد من الأطعمة الصحية ،المفيدة للتركيز، وصحة المخ، حيث يركز النظام الغذائى الجديد إلى حد ما على الأطعمة التى تتمتع بفوائد كبيرة على المخ، وتعتمد على الخضروات الورقية، وغيرها من الخضروات، التوت، والمكسرات، والفاصوليا، والحبوب الكاملة، والسمك، والدواجن وزيت الزيتون.


وقالت الصحيفة ، اكتسب هذا النظام الغذائى التى قام باعداده فريق بالمركز الطبى بجامعة راش فى شيكاغو، شعبية بسبب التأثير الإيجابى الذى أحدثه على تحسين الوظيفة الإدراكية للمخ، وتقليل مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر.


وطور النظام الغذائى MIND بهدف الحد من الخرف، وتدهور صحة الدماغ التى تحدث غالبًا مع تقدم العمر، من خلال الجمع بين جوانب كل من أنواع النظام الغذائى.


وأضاف التقرير، تم التأكيد على أن نظام MIND الغذائى مفيد فى خفض ضغط الدم وخطر الإصابة بأمراض القلب، والسكرى، والعديد من الأمراض الأخرى.


ولا يحتوى نظام MIND الغذائى على حد معين من السعرات الحرارية اليومية، ولا يتطلب استهلاك وجبات في أوقات محددة، النظام الغذائى، ويمكن للفرد التمتع بتطبيقه لتحسين صحته الجسدية والعقلية، يتميز نظام MIND الغذائى بأنه لا يتطلب منك التخلى عن عاداتك فى تناول الوجبات الخفيفة، أو نوع الأطعمة المفضلة لديك لأن النظام الغذائي يشمل جميع أنواع الأطعمة تقريبًا، ويركز النظام الغذائى على زيادة استهلاك الشخص للطعام، الذى يمكن أن يحسن الوظيفة الإدراكية، ويقلل من تناول الطعام الذى يمكن أن يعيق أداء وصحة الدماغ.

 
وتشجع خطة النظام الغذائى الصحى الناس على استهلاك المزيد من الأطعمة الطبيعية، والحد من تناولهم اللحوم الحمراء، والدهون غير الصحية، اتباع النظام الغذائى هو واحد من أسهل الطرق للحفاظ على عقلك شاب، وصحى وعدم التاثر  بعلامات وأعراض الشيخوخة، وغيرها من العوامل الأخرى.


 أولا: الخضروات الخضراء المورقة..
 مثل اللفت أو البروكلى أو السبانخ أو الكرنب، حاول أن يشمل نظامك الغذائى  6 وجبات أو أكثر فى الأسبوع.


 ثانيا :الخضروات الأخرى..
 اختار الخضروات غير النشوية، بسبب القيمة الغذائية العالية والسعرات الحرارية المنخفضة، وجبة واحدة على الأقل يوميًا.


ثالثا : المكسرات..
النظام الغذائى لا يحدد نوع المكسرات التي يجب استهلاكها؛ لذلك لا تتردد في إدراج أنواع مختلفة من المكسرات في نظامك الغذائى، حاول أن تتناول خمس حصص من المكسرات أو أكثر كل أسبوع.


رابعا :الحبوب الكاملة..
أدمج الحبوب الكاملة مثل دقيق الشوفان، والأرز البني، والمكرونة من القمح الكامل، و100% خبز القمح الكامل، تناول ثلاث وجبات على الأقل يوميًا.

خامسا: البقوليات
 تشمل جميع أصناف البقوليات مثل العدس، وفول الصويا، وما إلى ذلك، فيمكن تناول 4 مرات على الأقل كل أسبوع من الحبوب .


 سادسا: الدواجن..
 أكل الدجاج على الأقل مرتين فى الأسبوع، يمكنك الحصول على لحوم الديك الرومى، لا يتم تشجيع الدجاج المقلي على نظام غذائى MIND.

 سابعا: الأسماك..
اختار السمك الدهنى مثل سمك السلمون، والسردين، والتونة والماكريل، بسبب احتوائه على كميات عالية من الأحماض الدهنية "أوميجا 3"، أكل السمك مرة واحدة على الأقل فى الأسبوع.

ثامنا :زيت الزيتون..
استخدم زيت الزيتون كزيت الطهى الرئيسى.

تعليقات Facebook