الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل| التعليم تعلن عن خطوات الاختبار الإلكترونى لطلاب الأول الثانوي.. "كيف تدخل الامتحان"

الإثنين 29/أبريل/2019 - 05:38 م
السبورة

 أعلنت وزارة التربية والتعليم عن خطوات الدخول على منصة الامتحان، وأوضحت الوزارة أن الطالب يستخدم كلمة السر واسم المستخدم بعد استلامهما من الوزارة أوالمدرسة التابع لها الطالب، إضافة إلى الضغط على أيقونة إضغط حتى يمكنه البدء فى الإجابة عن الأسئلة، مشيرة إلى أن الطالب سيظهر له توقيت الامتحان على التابلت وتحديدا فى قائمة موجودة فى صفحة الامتحان ومن ثم يستطيع الطالب معرفة كم من الوقت متبقى له لينتهى زمن الاختبار.

 

وتابعت "يمكن للطالب أن يراجع قائمة الأسئلة ويرى الامتحان فى الشاشة كاملة على التابلت أمامه، ويمكنه أيضا اختيار أدوات تنسيق الخط والشاشة كما يستطيع الطالب الضغط على أسئلة وتحديدها على التابلت للرجوع إليها مرة أخرى".

 

وشددت الوزارة على أن الطالب سوف يرى 3 أنواع من الأسئلة، أولها أسئلة اختيار من متعدد وأسئلة تحتاج إلى قائمة المفاتيح للإجابة عليها وأخرى تحتاج إلى القلم الإلكترونى للتابلت ليتمكن الطلاب من رسم أى أشكال هندسية أو خلافة فى إجاباتهم، موضحة أنه سوف يظهر للطالب رسالتين تحذيرتين، الأولى قبل انتهاء الامتحان بـ" 10 دقائق تقريبا، والثانية قبل انتهاء الامتحان بدقيقتين، كما أنه مع انتهاء الوقت المخصص للامتحان سوف يتم غلق الامتحان وانتهائه تلقائيا من النظام، مشددة على أن النظام مصمم على حفظ إجابة الطالب تلقائيا.

 

وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن للطالب أن يراجع الأسئلة بعد انتهاء الامتحان أو الرجوع إلى أجزاء تم تحديدها سابقا ومشاهدة الأسئلة التى لم يتم الإجابة عليها، متابعة: يمكن للطالب الضغط على أيقونة إنهاء للخروج من الامتحان وإنهاء الاختبار وفى هذه الحالة لن يستطيع الطالب الرجوع إليه مرة أخرى.

 

وحددت المديريات التعليمية حددت قائمة المدارس الحكومية التى سوف يؤدى فيها طلاب المدارس الخاصة امتحاناتهم إلكترونيا، مشيرة إلى أن كل مديرية وإدارة حددت مجموعة من المدارس الحكومية سوف يتم تخصيصها كمقار لجان لطلاب المدارس الخاصة حتى يتمكنوا من الاختبار بشكل إلكترونى والحصول على نفس الفرصة بالنسبة لزملائهم فى المدارس الحكومية.

 

وأشارت المصادر إلى أن الطلاب سوف يؤدون امتحان مادتى التربية الوطنية والدينية خلال الأيام المقبلة ورقيا على مستوى الجمهورية.