الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
قبلي وبحري

عاجل| الأرصاد تحذر المواطنين من ارتفاع الحرارة وبتخفيف الملابس.. والقاهرة تسجل 32 درجة

الإثنين 29/أبريل/2019 - 06:01 م
ارشيفية
ارشيفية

أكد الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم الإثنين يشهد انكسار طفيف ومؤقت فى درجات الحرارة حيث لاتزال درجات الحرارة أعلى من معدلاتها فى مثل هذا الوقت من العام.

 

وأضاف مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية ، أن درجات الحرارة توالى ارتفاعها بداية من غدا الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع وتكون ذروة الإرتفاع يومى الأربعاء والخميس .

 

وأكد مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه ينصح المواطنين بعدم التعرض المباشر للشمس، وارتداء غطاء الرأس، والإكثار من شرب السوائل، لافتا إلى أنه يمكن تخفيف الملابس فدرجات الحرارة الصغرى أيضا تشهد ارتفاعا حتى نهاية الأسبوع.

   

ويسود اليوم الإثنين، طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة وسيناء، شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا لطيف ليلا.

 

كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على بعض المناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية غربية معتدله تنشط على جنوب سيناء.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة بالقاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 19 درجة، والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 27 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 20 درجة، وقنا العظمى 37 درجة والصغرى 20 درجة، وأسوان العظمى 39 درجة والصغرى 21 درجة.