الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

هام| السيسي يوجه عددا من الرسائل النارية بشأن نظام التعليم الجديد والجامعات

الأربعاء 01/مايو/2019 - 06:14 ص
السبورة

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، في احتفالية عيد العمال التي نظمها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بمحافظة الإسكندرية  وخلال الكلمة التي ألقاها بالاحتفالية- العديد من الرسائل التي تطرق فيها للحديث عن عدة موضوعات مختلفة، ويرصدها مصراوي:

                          

1 - نظام التعليم الجديد الذي تسعى الدولة لتطبيقه لتجهيز الطلاب والطالبات للمستقبل، يشترط استعداد الأهالي وتفهمهم: "لازم كل أسرة مصرية تكون مستعدة ومتفهمة، مش خايفة".

 

2 - نظام التعليم الذي شهدته الـ50 سنة الماضية، أثبت أنه غير كافٍ، ولا بد من تعديله، في ظل التكنولوجيا البازغة خلال السنوات المقبلة: "لازم تقبلوا التغيير وتساعدونا علشان ننجح"، مضيفًا: "لو لم نجهز أولادنا وبناتنا للعمل في المستقبل، فلن يكون لهم مكان في السوق: لو ماجهزناهمش يبقى بنطلعهم علشان نقعدهم في الشارع وكدا بنضيع مصر".

 

3 - مسار تنفيذ نظام التعليم الجديد واضح وتدرسه الدولة منذ 3 سنوات أو أكثر، ولكن النجاح الحقيقي أن يتفهمه الناس، ويساعدوا في إنجاحه.

 

4 - خريجو الجامعات يصل عددهم كل عام نحو 600 إلى 700 ألف طالب: "هل فيه مكان لتوظيف 100 ألف خريج حقوق، و100 ألف خريج تجارة، لازم نكون مدركين، لازم الإعلام يشتغل والمسلسلات والمقالات، أنا بغير المسار ماينفعش ألاقي الرد بلغة أخرى".