الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل| طارق شوقي يفضح أعداء المنظومة الجديدة.. ويحذر من "ثانوية التابلت"

الخميس 02/مايو/2019 - 09:52 ص
السبورة

شن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، هجوما شديدا علي أعداء المنظومة الجديدة محذرا من "ثانوية التابلت".

 

واتهم شوقي، مافيا الدروس الخصوصية، والامتحانات الشكلية، الهادفة لنجاح الطلاب بلا تعلم من مقعد مقعد غير مستحق بالجامعات، بالوقوف وراء الهجوم علي التعديل الذي بدأت وزارة التعليم بتطبيقه  في سبتمبر الماضي على الصف الأول الثانوي وهو الخاص بتغيير نظام التقييم.

 

وأشار الوزير من خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك"، إلى أن الهجوم اتخذ شكل التضليل، وذلك عبر اختزال التطوير بعبارة "ثانوية التابلت" مما يعطي الإيحاء بأن التابلت والتكنولوجيا هي التطوير وهذا افكٌ كبير وتشويه متعمد.

 

وقال شوقي، إن قلب وروح التطوير في المرحلة الثانوية يتمحور على الأسئلة الجديدة والتي تقيس مستويات الإلمام والتحصيل لنواتج التعلم ولا علاقة له على الإطلاق بالتكنولوجيا أو التابلت أو الشبكات، مضيفاً على ذلك فإن نجاح التطوير هنا يتعلق "بقدرات الطلاب على إستيعاب الطريقة الجديدة في التعلم والتحصيل وليس في سيستم أو تابلت أو راوتر أو شبكات انترنت وشبكات 4G".

 

وشدد الوزير أن هذا الخلط بين هدف التطوير الحقيقي وموضوع التكنولوجيا خطأٌ كبير ومتعمد لتشويه الموضوع وتصدير حالة من الهلع الغير مبرر عند الجميع، وبالتالي إجهاض المشروع كله حتى تهنأ السناتر بروادها وتعود ريما لعاداتها القديمة والبالية والمكلفة في ذات الوقت.