الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

طارق شوقى يطالب باعطاء طلاب اولى ثانوى فرصة للمراجعة والتعلم.. والبعض يهاجم بدون دراية بالهدف أو علم بأساليب التعليم أو التقييم

السبت 04/مايو/2019 - 11:54 ص
السبورة

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن طلاب أولى ثانوي يستحقون منا كل مساعدة وكذلك كل طلاب مصر في كافة السنوات ونعمل ليل نهار لخدمتهم بكل ما أوتينا. اتمنى أن يعلم أولياء الأمور اننا نقدر كل التخوفات المنطقية ولكن نحن نغير المسار من أجل تعليم أفضل للأبناء وكان أسهل بكثير أن لا نقدم شيئاً ونعكف على النظام الجديد فقط.


وأضاف خلال رده على احد نشطاء التعليم على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، ان طلاب الصف الاول الثانوى "ادلعوا" لكن المسؤولية تقتضي أن نقدم فرصة للتعلم لأبنائنا بدلاً من نجاح زائف كان يحدث سابقاً وكلنا يعلم ذلك.


واوضح ان الهجوم الممنهج يحرم الآخرين من فرص التعلم وهذا ليس عادلاً والغريب أن البعض يهاجم بدون دراية بالهدف أو علم بأساليب التعليم أو التقييم. 


واشار الى أن هذه السنة ما هي إلا "سنة نقل عادية جداً" وسيتخطاها معظم الطلاب بيسر وليست القضية في تابلت أو شبكة أو تقنيات وإنما في التركيز على فكر تحليلي جديد نتمنى أن يساعدنا الأباء والأمهات على تحقيقه لمصلحة ابنائهم.


وشدد على اعطاء الطلاب فرصة لمراجعة النماذج الاسترشادية ولا نتحدث عن أي قضايا أخرى، مؤكدا بان كل طالب سوف يحصل على الإمتحان مهما كانت التقنيات ولكن الأهم هو التحول إلى فكر جديد ونحن نثق في قدرة ابنائنا على إتمام هذا التحول بنجاح.