الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

تعليم النواب: نناقش ميزانية التعليم فى الموزانة الجديدة.. وموازنة الاعوام السابقة غير مرضية

السبت 04/مايو/2019 - 02:16 م
السبورة

أكدت الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب ان اللجنة تتكون من 26 عضوا، موضحة ان دور اللجنة هو خاص بالتشريعات سواء كان للتعليم قبل الجامعى او التعليم العالى.


وأضافت خلال تصريحات خاصة لـ "السبورة" أن اللجنة عليها مناقشة القوانيين مثل قانون الجامعات التكنولوجية وقانون حوافز المعلومات التكنولوجية وقانون المستشفيات الجامعية الذى يقره ويشرعه  البرلمان.

 
وأوضحت الدور التنفيذى التى تقوم به اللجنة بشان الوزارات المختلفة الرقابة على كل شئ  واعتماد الخطة من البداية 30/20 خطة تطوير التعليم بشكل عام تم دراستها بعناية شديدة.


وأضافت أن اللجنة قامت بزيارات مكوكية إلى عدد كبير  من المدارس بالمحافظات، موضحة ان الزيارة كانت تهدف الى مدى تنفيذ خطة التعليم الجديدة،  والموارد التى تحتاجها هذه المدارس، كما يتم مراقبة أى مخالفات فى الجامعات الخاصة والحكومية.

 
وأضافت يتم حاليا دراسة الموازنة الخاصة  بالتعليم التى تقدم من الحكومة ووزارتى المالية والتخطيط التى كفلها الدستور يتم مناقشتها ونطالب بالقدر الذى يتطلبه التعليم وان كانت الثلاث السنوات الماضية غير مرضية تماما فى توفير النسب التى أقرها الدستور وهى 4% بالنسبه للتعليم الأساسى و3%بالنسبة للتعليم الجامعى و1%بالنسبة للبحث العلمى ويرجع ذلك إلى الظروف المالية التى تمر بها البلاد، وأيضا اى اتفاقيات أو قروض خاصة بالتعليم يتم إقرارها من البرلمان ولجنة التعليم.