الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أول تعليق من طارق شوقى على جلسته بالبرلمان بشأن زيادة مرتبات المعلمين ومخصصات التعليم بالموازنة الجديدة

الثلاثاء 07/مايو/2019 - 10:42 ص
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

علق الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على الجلسة التى دارت فى لجنة التخطيط والموازنة بالبرلمان امس الاثنين بشأن زيادة ميزانية التعليم بالموازنة الجديدة.


ونشر على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" "كتبت اليوم كثيراً اشرح وأوضح رغم انني، مثل الملايين في مصر، أصوم وأجاهد في العمل وأحتاج الوقت للعائلة والعمل والتعبد". 


وتابع "ولكن رغم أن الشهر الكريم يدعونا إلى مراجعة النفس والصوم عن كل المكروهات (وليس الطعام وحده) إلا أنه هالني أن أقضي وقتاً في البرلمان مثمراً ،بل رائعاً، وأخرج من الجلسة بعد العصر لأجد مواقع التواصل والمواقع الإلكترونية تموج بالكلمات والعبارات وتعطي الإيحاء بأننا كنا في ساحة قتال! بل وتعطي الإيحاء بأن المشروعات توقفت والوزارة ستغلق والوزير سيذهب والإمتحان سيلغى"!!!!!


وواصل "شرحت منذ قليل حقيقة الأمر ويشهد عليها كل من حضر الجلسة من زملاء ونواب أفاضل وتأملت فيما تفعله فينا وسائل الإتصال الحديثة وكيف نزال نصدق كل ما يكتب عليها بلا تروي أو تحقق. حزنت كيف يتم صياغة نفس الأحداث بهذا الشكل كي تشتعل المواقع بالجدل وكي نضيع الوقت والجهد عن ما هو أهم وأجدى". 


وقال "حزنت لمن لا يزال هدفه "الشير" "واللايكات" على حساب نقل صورة موضوعية وحقيقية ومتكاملة".

وأضاف "والأغرب أن يتبارز الآخرون في إضافة شائعات ومعلومات مضللة غير عابئين بما لهذا من انعكاسات سلبية على الدولة أو الوطن أو ابنائنا الطلاب". 

وأكد "إن أدوات التضليل والتشويه ثابتة لم تتغير ولكن للأسف نقع في براثنها مراراً وتكراراً. تبدأ الأمور باجتزاء الكلام من السياق وإختياره بعناية كي يحقق الهدف الخبيث منه وهو تأجيج المشاعر السلبية أو إثارة جدل/غضب أو الوقيعة وما أسهل هذا في زمان لا تحتاج المعلومة أن تراجع أو تدقق ولا يحتاج كاتبها أن يكون مسؤولاً عن أي شيء ولا حتى أن يكون مرخصاً للإعلام أو للصحافة إذ أن وسائل التواصل اتاحت هذه الأدوات للجميع مهما كانت نياتهم أو اهدافهم. وللأسف يشارك الكثيرون في "الجريمة" عن طريق ترديد نفس العبارات يميناً ويساراً بلا مراجعة وبلا إشارة للمصدر فتصبح حقيقة في ثواني معدودة!".


وأردف "تأملت كل هذا وتذكرت اننا في شهر الصوم ..... الصوم عن كل ما هو مكروه أو قبيح أو خبيث أو مؤذي". 


واختتم "كل سنة وأنتم جميعاً طيبين ولعل الشهر الكريم يكون فرصة لنا للتعبد والتفكر فيما ينفع الناس".